A+ A-

مقتل ثلاثة جنود أتراك بهجومين في تركيا

أنقرة - 2 - 8 (كونا) -- كشفت مصادر تركية اليوم عن مقتل ثلاثة جنود أتراك واصابة 28 اخرين في هجومين منفصلين في وقت مبكر اليوم متهمة حزب العمال الكردستاني في تركيا بتنفيذهما.
وذكرت وكالة (اناضول) التركية للانباء ان هجوما انتحاريا لعناصر من حزب العمال الكردستاني نفذ بواسطة جرار زراعي معبأ بنحو طنين من المتفجرات استهدف في وقت مبكر اليوم مخفر (قره بولاك) لقوات الأمن في ولاية (اغري) شرقي تركيا وراح صحيته جنديين.
واضافت ان الهجوم اسفر ايضا عن تضرر المخفر بشكل كبير مشيرة الى انه تم نقل المصابين الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.
وفي ذات السياق كشفت الوكالة عن مقتل جندي واصابة اربعة اخرين اليوم جراء انفجار لغم استهدف عربتهم العسكرية في بلدة (مديات) بمدينة (ماردين) جنوب شرقي تركيا.
وقالت ان عناصر من حزب العمال الكردستاني قاموا بزرع لغما ارضيا انفجر لدى مرور العربة العسكرية التركية التي كانت مكلفة بحماية خط انابيب نفط (كركوك - يومورتالك) في المدينة.
وتتصاعد اعمال العنف في تركيا بعد تعرض القوات الامنية التركية الى هجمات مسلحة منذ التفجير الانتحاري قبل اسبوعين في بلدة (سوروج) جنوبي البلاد والذي ادى الى قتل 32 شخصا.
وشنت القوات الامنية التركية حملة اعتقالات طالت اكثر من 1300 شخصا يشتبه بانتمائهم الى تنظيم الدول الاسلامية (داعش) وحزب العمال الكردستاني وحزب جبهة التحرير الثوري اليسارية فيما تواصل المقاتلات التركية غاراتها الجوية على مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني في تركيا وفي شمال العراق. (النهاية) ر س / خ ن ع