A+ A-

رابطة العالم الإسلامي تدين جريمة إحراق طفل فلسطيني

جدة - 1 - 8 (كونا) -- دانت رابطة العالم الإسلامي اليوم الجريمة الإرهابية البشعة التي نفذها مستوطنون إسرائيليون في قرية (دوما) في مدينة نابلس الفلسطينية وأدت إلى حرق رضيع فلسطيني وإصابة عدد من أفراد أسرته بحروق بعضها خطير.
وقال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله التركي في بيان اليوم "إن رابطة العالم الإسلامي تستنكر هذه الجريمة" معربا عن بالغ التعازي لأسرة الرضيع وداعيا بالشفاء العاجل للمصابين.
وطالب التركي المجتمع الدولي بالتدخل العاجل ضد هذه الجرائم المتكررة وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني من الممارسات العدوانية للمستوطنين الإسرائيليين.
وناشد قادة الأمة العربية والإسلامية أن يبذلوا ما في وسعهم لوضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة المتكررة وإلزام "الكيان الصهيوني" بعدم التعرض للشعب الفلسطيني وحمايته من المستوطنين المعتدين حاثا علماء الأمة ومفكريها ومثقفيها على "الانتصار لهذا الشعب المغلوب على أمره و نصرته في قضاياه المصيرية".
وشدد على أن "الجميع عليهم مسؤولية تجاه القضية الفلسطينية والفلسطينيين بالدعاء لهم والوقوف إلى جانبهم ونصرتهم في المحافل الدولية والشعبية".
وكان مستوطنون إسرائيليون شنوا فجر أمس الجمعة هجوما بالزجاجات الحارقة على منزل عائلة دوابشة الفلسطينية ما أدى إلى احتراق رضيع عمره 18 شهرا وإصابة شقيقه (أربع سنوات) ووالديهما بحروق شديدة. (النهاية) ن ح / ب ش ر