A+ A-

محكمة مصرية تصدر احكاما بالسجن المشدد ضد 300 من عناصر وانصار الاخوان

القاهرة - 1 - 8 (كونا) -- اصدرت محكمة مصرية اليوم احكاما بالسجن المشدد ضد 300 شخص من عناصر وانصار جماعة (الاخوان) المسلمين في محافظة الشرقية تراوحت بين ثلاث وعشر سنوات وذلك بعد ادانتهم في خمس قضايا عنف.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان دائرة الارهاب في محكمة جنايات الزقازيق قضت بمعاقبة 31 متهما بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات في قضية عنف بمركز (أبوحماد) فيما قضت بمعاقبة 269 شخصا بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات في اربع قضايا عنف.
وكانت النيابة العامة قد احالت عناصر وانصار جماعة (الاخوان) لمحكمة الجنايات بتهم "الانضمام الى جماعة ارهابية وارتكاب اعمال عنف والتحريض عليها وحيازة اسلحة ومقاومة السلطات وخرق قانون التظاهر وقطع الطرق وتعطيل الحركة المرورية واتلاف منشآت عامة وخاصة".
كما قررت المحكمة تأجيل محاكمة 14 شخصا بتهمة الانتماء الى خلية "ارهابية" على اتصال بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وذلك لجلسة 27 أغسطس الحالي للنطق بالحكم.
وكانت الاجهزة الامنية قد القت القبض على زعيم الخلية وعدد من اعضائها اثناء محاولتهم الهروب خارج مصر وذلك بعد أن أفادت التحريات باتصالهم بتنظيم (داعش) وتلقيهم أموالا من الخارج لتجنيد الشباب وتسفيرهم الى سوريا واعادتهم لارتكاب أعمال "ارهابية" ضد الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة داخل مصر. (النهاية) ا س م /ع م