A+ A-

واشنطن..العمليات العسكرية ضد (داعش) في الرمادي تحقق مكاسب مهمة

واشنطن - 1 - 8 (كونا) -- قال رئيس أركان قوة المهام المشتركة العميد كيفن كيليا ان الجهود المبذولة لتصفية عناصر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في مدينة الرمادي غرب العراق تسير وفق ما خطط لها وتحقق مكاسب مهمة.
ولفت كيليا في تصريح للصحفيين ادلى به الليلة الماضية الى ان العمليات العسكرية لاستعادة السيطرة في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار بدأت في 12 يوليو المنصرم وتولت قيادة قوة المهام المشتركة منذ ذاك مهام تشكيل العمليات التي نفذتها القوات البرية والجوية في المدينة وفي محيطها.
وأوضح ان تلك العمليات تستهدف المباني التي تضم اكبر تجمع لقوات تنظيم (داعش) مشيرا الى وجود اعداد كبيرة من العبوات الناسفة المطورة في محيط مدينة الرمادي وفي انحاء متفرقة منها.
واضاف ان قوة المهام المشتركة تعمل في الوقت الحاضر على منع تنظيم (داعش) من الوصول الى خطوط الاتصال المخصصة له ما يضعف قدرته على تعزيز امكانيات مقاتليه في المدينة ومن ثم تصفيتهم.
وذكر كيليا ان قوات التحالف ضد (داعش) نفذت اكثر من 100 عملية قصف جوي في مدينة الرمادي وفي محيطها منذ اغسطس من العام الماضي الى جانب اكثر من 650 قصفا جويا في محافظة الانبار مبينا ان تلك العمليات مكنت قوات التحالف من تحقيق تقدم ملموس. (النهاية) ي س / ن ب ش