A+ A-

تركيا تعرب عن خيبة املها من موقف العراق تجاه خطواتها ضد "الارهاب"

انقرة - 31 - 7 (كونا) -- اعربت تركيا اليوم عن خيبة املها من موقف العراق تجاه الخطوات التي نفذتها ضد مواقع حزب العمال الكردستاني في شمال العراق واصفة اياه ب "السلبي".
وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان ان " الدعم الذي تقدمه تركيا الى العراق في مكافحة ارهاب تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) واضح للعيان".
واضافت ان "المسؤولين العراقيين يعلمون جيدا ان تعاوننا في هذا المجال هو مستمد من علاقات الجوار".
وذكرت ان "الحكومة العراقية وعدت بعدم السماح باستخدام الاراضي العراقية في اي هجوم يستهدف تركيا الا ان هذه الوعود لم تتحقق بل العكس يستمر عدد كبير من المليشيات المسلحة لحزب العمال الكردستاني باستهداف الاراضي التركية منذ عدة سنوات".
وقالت انه "ليس من الممكن فهم او القبول بالموقف الذي يتخذه العراق ضد صراع بلدنا مع منظمة حزب العمال الكردستاني الارهابية التي تستهدف مواطنينا وقواتنا الامنية بهجمات مسلحة وهو بلد يسيطر تنظيم (داعش) الارهابي على ربع مساحة اراضيه".
وكان وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري قد التقى الثلاثاء الماضي السفير التركي في بغداد فاروق قايمقجي واعرب له عن قلق العراق تجاه العمليات العسكرية التركية الجارية في مناطقه الحدودية.
يذكر ان المقاتلات التركية شنت عدة غارات جوية على مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق بعد تبني الاخيرة قتل ضابطين تركيين منذ عشرة ايام فيما تواصل قوات الامن التركية حملة اعتقالات ضد من يشتبه بانتمائهم الى الحزب او لاي تنظيم "ارهابي". (النهاية) ر س /ع م