A+ A-

رئيس مجلس الأمة يدين جريمة إحراق المستوطنين الإسرائيليين عائلة فلسطينية في (دوما)

رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم
رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم
الكويت - 31 - 7 (كونا) -- دان رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم الجريمة البشعة التي نفذها مستوطنون إسرائيليون فجر اليوم بحرق منزل عائلة فلسطينية في قرية (دوما) بمدينة نابلس الفلسطينية وذهب ضحيتها رضيع وإصابة أبويه وشقيقه بحروق شديدة.
ودعا الرئيس الغانم في تصريح صحافي اليوم الحكومات والبرلمانات العربية والدولية إلى التحرك العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة.
وأضاف أن هذه الجريمة المروعة على يد العصابات الصهيونية انتهكت كل القوانين والأعراف الدولية والقيم الإنسانية مؤكدا أن إسرائيل لم تضع يوما اعتبارا لتلك القيم والقوانين.
وذكر أن عصابات المستوطنين تمارس أبشع أنواع الإرهاب والقتل والتنكيل بحق الشعب الفلسطيني الشقيق بحماية من سلطات الاحتلال الإسرائيلي مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف آلة الارهاب الإسرائيلية وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار.
ودعا إلى تقديم الجناة والمسؤولين الإسرائيليين إلى محكمة الجنايات الدولية ومحاكمتهم على الجرائم التي يرتكبونها بحق الإنسانية لافتا إلى أن استمرار الصمت الدولي تجاه بطش الآلة الإسرائيلية جعلها تتمادى في نهج الإرهاب والاعتداءات ضد الفلسطينيين.
وكان مستوطنون إسرائيليون شنوا فجر اليوم هجوما بالزجاجات الحارقة على منزل عائلة دوابشة الفلسطينية ما أدى إلى احتراق رضيع عمره 18 شهرا وإصابة شقيقه (أربع سنوات) ووالديهما بحروق شديدة. (النهاية) س س س / ت ب