A+ A-

الاتحاد الاوروبي يدين جريمة (دوما) ويدعو لعدم التهاون مع عنف المستوطنين

الاتحاد الاوروبي
الاتحاد الاوروبي
بروكسل - 31 - 7 (كونا) -- دان الاتحاد الاوروبي اقدام مستوطنين اسرائيليين متطرفين "بدم بارد" على قتل رضيع فلسطيني حرقا داخل منزله في قرية (دوما) جنوب مدينة نابلس اليوم مشددا على ضرورة محاسبة المسؤولين عن الجريمة "المأساوية".
وطالبت كاثرين راي المتحدثة باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي في بيان بانفاذ القانون بصورة " فعالة" وعدم التسامح والتهاون مع اعمال العنف التي يرتبكها المستوطنون.
وقالت ان "ما حصل يؤكد الوضع المأساوي بالمنطقة وضرورة ايجاد حل سياسي للصراع الفلسطيني الاسرائيلي".
وشددت على ضرورة اجراء تحقيق كامل وفوري في الجريمة البشعة وتقديم المسؤولين عنها الى العدالة داعية حكومة اسرائيل الى اتخاذ تدابير حازمة لحماية السكان.
وذكرت ان "مثل هذه الاعمال المروعة يمكن ان تؤدي بسهولة الى جر الجانبين الفلسطيني والاسرئيلي الى دوامة من العنف تبعدهما عن طريق مفاوضات السلام".
وناشدت راي الفلسطينيين والاسرائيليين ضبط النفس والهدوء في ظل التوتر القائم وتجنب اي امر يؤدي الى تفاقم الاوضاع على الارض.
وجددت في هذا الصدد معارضة الاتحاد الأوروبي لسياسة الاستيطان الاسرائيلية التي تهدد بجدية مبدأ حل الدولتين.
واعربت عن تعازيها الحارة لاسرة دوابشة الفلسطينية لفقد طفلها الرضيع متمنية الشفاء العاجل للوالدين ولطفلهما الاخر الذي اصيب ايضا في الهجوم.
وكان مستوطنون قد شنوا فجر اليوم هجوما بالزجاجات الحارقة على منزل عائلة دوابشة الفلسطينية ما ادى الى احتراق طفل يبلغ من العمر عاما ونصف العام واصابة شقيقه (اربع سنوات) ووالديهما بحروق من الدرجة الثالثة. (النهاية) ن ك /ع م