A+ A-

وزير الخارجية المصري: "اعلان القاهرة" سيعزز التعاون والتكامل المصري السعودي

وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير
وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير
القاهرة - 30 - 7 (كونا) -- اكد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم ان صدور "اعلان القاهرة" سيعزز التعاون والتكامل بين مصر والسعودية في مختلف المستويات.
وشدد شكري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير على ان في تضمان البلدين اعلاء لمصلحة الامة العربية والاسلامية والحفاظ على امنهما القومي والمصير المشترك.
وقال "ان زيارة وزير الخارجية السعودي لمصر تاتي في اطار التواصل المستمر بين البلدين" مشيرا الى ان المشاورات الثنائية بين مصر والسعودية تناولت مجمل العلاقات الثنائية بشكل متكامل اضافة الى التحديات الدولية والاقليمية.
واوضح شكري ان الرئيس السيسي اكد ضرورة ان يكون البلدان متضامنين لمواجهة التحديات لتحقيق مصلحة الامن القومي للامة العربية.
واضاف ان المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ كل ما جاء في "اعلان القاهرة" ليحدد المسار خلال الفترة القادمة وسيشهد مزيدا من التواصل حتى يتم تحقيق المصالح المشتركة.
من جانبه أكد الوزير الجبير "ان هناك رغبة بين البلدين وتوجهات لتعزيز وتكثيف العلاقات الثنائية والاستراتيجية والتاريخية".
واشار الى ان الاجتماع الذي عقد اليوم بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وضع اسسا للرؤية التي طرحها خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتطوير العلاقات المشتركة مضيفا "سنبذل كل ما في وسعنا لتوثيق العلاقات بين مصر والسعودية".
واوضح الجبير انه تم وضع الية لنقل العلاقات بين البلدين الى افاق استراتيجية جديدة وبخاصة في مجال الطاقة والكهرباء والثقافة والامن العسكري فضلا عن تكثيف العمل العسكري بين البلدين والعمل على تفعيل القيادة العربية المشتركة.
واختتم حديثه قائلا "ان مصر والسعودية جناحا الامة الاسلامية يرفرفان خدمة للشعوب العربية والاسلامية وحماية لهم من اي عدوان او مكروه ونتطلع تطبيق هذه الرؤية وما تم الاتفاق عليه من اجل مصلحة الشعبين وامن واستقرار الامة". (النهاية) ع ف ف / ط ب