A+ A-

الرئيس المصري يؤكد الحاجة الى وقوف العرب معا في مواجهة التحديات والتهديدات

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال احتفال أقيم بمناسبة تخريج دفعات جديدة من كليات ومعاهد عسكرية
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال احتفال أقيم بمناسبة تخريج دفعات جديدة من كليات ومعاهد عسكرية
القاهرة - 30 - 7 (كونا)-- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الحاجة الى وقوف الدول العربية معا في مواجهة التحديات والتهديدات "الكثيرة" التي تمر بها المنطقة العربية .
جاء ذلك في كلمة للرئيس المصري في احتفال أقيم بمناسبة تخريج دفعات جديدة من كليات ومعاهد عسكرية بحضور ولي ولي العهد السعودي ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان وذلك في اطار زيارة الى مصر .
وأكد السيسي في كلمته قوة ومتانة العلاقات التي تربط مصر ودول الخليج العربي معتبرا أن وجود الامير محمد بن سلمان في الاحتفال "رسالة قوية جدا للشعبين المصري والسعودي كما أنها رسالة الى دول الخليج بأننا دائما مع بعض" .
واشار الى امكانية التغلب "معا" على التحديات والتهديدات التي تواجه المنطقة العربية مؤكدا "أن مصر والسعودية هما جناحا الأمن القومي العربي" فيما نوه بمواقف المملكة العربية السعودية" المشرفة" ازاء مصر وشعبها .
ولفت السيسي إلى أن مصر تشهد حركة نهضوية شاملة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية "في ظل ظروف اقليمية بالغة الدقة والصعوبة" مبنيا "أن الأمر يتطلب يقظة أمنية كاملة وجهدا مضاعفا".
كما اشار الى ان مصر ستحتفل خلال أيام قليلة بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة "شريانا جديدا للملاحة الدولية وقناة دائمة للتواصل والتفاهم الحضاري وانجازا مبهرا نجح المصريون في تحقيقه بعقولهم وسواعدهم وأموالهم".
وذكر أن هذا المشروع يمثل "باكورة" مشروعات وطنية عملاقة موضحا أن المرحلة المقبلة ستشهد تدشين وتنفيذ مشروعات جديدة تسهم في تحقيق عملية التنمية الشاملة المنشودة وتوفر فرصا للعمل. وكشف في هذا الاطار عن أنه سيتم اطلاق مشروع للتنمية بمنطقة قناة السويس الى جانب مشروعات أخرى تشمل توسيع شبكة الطرق واستصلاح مليون فدان وانشاء مدن جديدة .
واشار كذلك الى تحديث وتطوير الموانئ والنقل البحري وانشاء مطارات دولية جديدة ومراكز سياحية ومجمعات للصناعات التعدينية واستكمال مشروعات للطاقة الجديدة والمتجددة لإنتاج الكهرباء وغيرها. (النهاية ) ر غ / ط م ا