A+ A-

الحكومة الليبية المؤقتة ترفض احكام صدرت في طرابلس باعدام افراد من النظام السابق

طرابلس - 28 - 7 (كونا) -- رفضت الحكومة الليبية المؤقتة المعترف بها دوليا اليوم الاعتراف باحكام صدرت من محكمة في طرابلس الواقعة تحت سيطرة البرلمان المنتهية مدته تقضي باعدام تسع شخصيات من افراد النظام السابق من بينهم سيف الإسلام القذافي.
واصدرت محكمة الاستئناف في طرابلس اليوم أحكاما ضد عناصر محسوبة على نظام الزعيم الليبي السابق معمر القذافي بينهم نجله سيف الاسلام الذي حكم علية غيابيا اضافة لرئيس الاستخبارات عبد الله السنوسي ورئيس وزراء النظام السابق البغدادي المحمودي وشخصيات أخري.
ويدان المتهمون بارتكاب جرائم قتل متعمدة وعشوائية والنهب والتخريب وإثارة الحرب الأهلية في ليبيا وتفكيك الوحدة الوطنية وتشكيل عصابات مسلحة وجلب وترويج المخدرات.
وقال عضو البرلمان الليبي المنتخب طارق صقر الجروشي لوكالة الانباء الليبية (كونا) "نحن نرفض الأحكام التي صدرت اليوم من قبل احدى المحاكم (غير الشرعية) في طرابلس اليوم" مشيرا الى اعلان الحكومة المؤقته المنعقدة شرق ليبيا بعدم مسؤوليتها عن اي حكم يصدر في مناطق خاضعة ل"سلطات مليشيات (فجر ليبيا)".
على صعيد اخر اعتمد مجلس النواب الليبي (البرلمان) المنتخب قانون بالعفو عن عدد من الجرائم التي ارتكبت قبل ثورة الخامس عشر من فبراير.
وينص القانون على تقديم تعهد مكتوب من قبل المعفي عنه يفيد بعدم عودته للاجرام مرة أخري وارجاع الاموال محل الجريمة والتصالح مع المجني علية او ولي الدم بالنسبة للقتال.
واوضح عضو مجلس النواب الليبي طارق الجروشي في تصريح لكونا ان قانون العفو الجديد لا يشمل جرائم "الارهاب وتجارة المخدرات و جرائم المواقعة و هتك العرض بالقوة إضافة لجرائم القتل علي الهوية و الخطف و التعذيب". (النهاية) ن ع م / ط ب