A+ A-

وزير الداخلية يناقش التطورات الاقليمية ومكافحة الارهاب مع نظيره الاردني

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح  نظيره في المملكة الاردنية الهاشمية سلامة حماد أثناء المباحثات
نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح نظيره في المملكة الاردنية الهاشمية سلامة حماد أثناء المباحثات

الكويت - 28 - 7 (كونا) -- أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح اليوم متانة العلاقات الكويتية الاردنية داعيا الى سرعة تبادل المعلومات لمواجهة التطورات الامنية على الساحة الاقليمية لاسيما مكافحة الارهاب.
جاء ذلك في تصريح صحافي للوزير الخالد الليلة عقب جلسة مباحثات عقدها مع نظيره في المملكة الاردنية الهاشمية سلامة حماد تم خلالها مناقشة الاوضاع الامنية في المنطقة وسبل تفعيل التنسيق الامني والتعاون المشترك.
واكد الوزير الخالد اهمية التواصل المشترك بين البلدين الشقيقين وتوفير ارضية صلبة للتعاون وذلك انطلاقا من العلاقات المتميزة وتوجيهات القيادة السياسية لتذليل الصعاب لدعم الروابط المشتركة.
واوضح ان مثل هذه اللقاءات تساهم في تأصيل التفاهم وتبادل وجهات النظر ازاء كافة المستجدات لافتا الى ان "جلسة المباحثات تناولت سبل دعم التعاون الامني والتجاري بين البلدين بما يعد اضافة حقيقية لمجابهة التحديات الماثلة".
واستعرض اللقاء العديد من القضايا الامنية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك وسط تطابق في وجهات النظر لاسيما مكافحة الارهاب والعلاقات التجارية والاقتصادية فيما دعا الجانبان الى "سرعة تبادل المعلومات لمواجهة تطور الاحداث والارهاب بشكل سريع".
من جانبه اكد وزير الداخلية الاردني سلامة حماد ان التعاون المشترك يتطلب المزيد من التنسيق لاسيما في ظل الظواهر والقضايا الامنية المتعددة.
واوضح حماد ان الاتفاقيات المشتركة لاسيما في مجالي الامن والاقتصاد تسير في اتجاهها الصحيح بما يصب في مصلحة البلدين مشيدا باللقاء الذي خرج بتطابق في وجهات النظر تجاه مختلف القضايا.
حضر اللقاء من الجانب الكويتي وكيل وزارة الداخلية بالإنابة اللواء محمود الدوسري وعدد من القيادات الامنية فيما ضم الوفد الاردني القائم بأعمال سفارة المملكة لدى الكويت شاكر العموش وعدد من المسؤولين في المملكة.
واقام الوزير الخالد مأدبة عشاء على شرف وزير الداخلية الاردني والوفد المرافق له. (النهاية) ح م د / م ص ع