A+ A-

قطر تؤيد تدابير تركيا في "حماية حدودها وحفظ امنها واستقرارها"

الكويت - 28 - 7 (كونا) --اعلنت دولة قطر اليوم تأييد "كافة الإجراءات" التي تتخذها تركيا "من اجل حماية حدودها وحفظ امنها واستقرارها" معربة في نفس الوقت عن استنكارها لهجمات راح ضحيتها عدد من المدنيين وقوات الأمن في عدد من البلدات التركية.
ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن وزارة الخارجية القول في بيان "اذ تستنكر دولة قطر الهجمات الاجرامية الجبانة التي تهدد الامن والاستقرار فإنها تؤكد في الوقت نفسه تضامنها مع الجمهورية التركية وتأييدها الكامل لكافة الاجراءات الامنية والتدابير التي تتخذها من اجل حماية حدودها وحفظ امنها واستقرارها".
وأوضح البيان أن "وقوف دولة قطر إلى جانب تركيا يأتي انطلاقا من موقفها الثابت ضد العنف والإرهاب بكافة صوره واشكاله مهما كانت دوافعه ومسبباته".
كما اعرب البيان عن خالص التعازي والمواساة للحكومة التركية وشعبها ولأسر الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.
وكانت انحاء متفرقة من تركيا شهدت تصاعدا في اعمال العنف خلال الأيام القليلة الماضية بعد تفجير انتحاري وقع ببلدة (سوروج) بمدينة (شانلي اورفا) جنوبي تركيا ما ادى الى مقتل 32 شخصا واصابة نحو 100 اخرين فيما قامت عناصر من منظمة حزب العمال الكردستاني بعمليات قتل وخطف ضد رجال الامن والمدنيين الاتراك.
وشنت المقاتلات التركية غارات جوية على مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق واخرى على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا. (النهاية) ف س