A+ A-

الاتحاد الأوروبي والحلف الأطلسي يدينان التفجير في مدينة سوروج التركية

بروكسل - 21 - 7 (كونا) -- دان كل من الاتحاد الأوروبي وحلف شمالي الأطلسي (ناتو) اليوم التفجير الانتحاري الذي وقع في بلدة سوروج التركية بالقرب من الحدود السورية وأدى الى سقوط عدد من الضحايا.
وقال الأمين العام للحلف الأطلسي ينس شتولتنبرغ في بيان "أتعاطف مع عائلات الضحايا وأحبائهم والذين تأثروا بهذا العمل الشنيع" مشيرا الى انه "لا يمكن ايجاد أي مبرر للارهاب" ومؤكدا "الوقوف بتضامن قوي مع شعب وحكومة حليفتنا تركيا".
من جهتها رأت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني "ان الهجوم الذي استهدف متطوعين تجمعوا للمساعدة في إعادة بناء مدينة عين العرب (كوباني) في سوريا يهدف الى المزيد من ضرب استقرار المنطقة والمجتمعات التي تعيش جنبا الى جنب".
وأضافت موغيريني ان الهجوم يزيد من ألم ومعاناة الشعب السوري الذي هرب من العنف والدمار وكذلك الشعب التركي الذي شارك بكل كرم في مساعدتهم".
وأفادت مصادر صحفية تركية في وقت سابق من اليوم بأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء انفجار كبير وقع في حديقة مركز ثقافي ببلدة سوروج جنوب شرقي تركيا التي تقع على مقربة من مدينة عين العرب على الحدود مع سوريا.
من جهته كشف وزير الداخلية التركي صباح الدين أوزتورك عن ان عدد قتلى التفجير الإنتحاري الذي وقع في البلدة التابعة لولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا ارتفع إلى 30 قتيلا. (النهاية) ن خ / ر ج