A+ A-

ارتفاع حصيلة قتلى تفجير (سوروج) على الحدود التركية السورية إلى 30 قتيلا

اسطنبول - 20 - 7 (كونا) -- قال وزير الداخلية التركي صباح الدين أوزتورك إن عدد قتلى التفجير الإنتحاري الذي وقع في بلدة سوروج التابعة لولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا ارتفع إلى 30 قتيلا.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن وزير الداخلية التركي قوله أن قسما من المصابين جراء التفجير خرجوا من المستشفيات وقسم آخر لا يزال يعالج في مستشفيات شانلي أورفة وسوروج.
وأدان الوزير الهجوم الذي اعتبره عملا إرهابيا مؤسفا للغاية داعيا بالرحمة لجميع من فقدوا حياتهم في الهجوم الشنيع وبالشفاء العاجل للمصابين.
وأضاف "سنكشف عن أي معلومات جديدة تصلنا ونعتقد أنه تفجير انتحاري إلا أنه لم يتم التعرف على الفاعل حتى الآن ولكننا سنحدد هويته في أقرب وقت والمرتبطين معه وسنكشفها للرأي العام".
وفي نفس السياق أفادت وزارة الداخلية في بيان لها أنها كلفت طاقما فنيا من أجل التحقيقات في منطقة التفجير مؤكدة أن القوات الأمنية اتخذت كافة التدابير الأمنية في المنطقة من أجل تأمين سلامة المواطنين.
من جانبه كلف المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين التركي نائبين عامين من شانلي أورفة لمساعدة نظرائهم في سوروج بهدف إجراء التحقيقات بشكل فعال أكثر والتثبت من هويات القتلى جراء التفجير.
وكانت مصادر صحفية تركية أفادت بأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء انفجار كبير وقع في حديقة مركز ثقافي ببلدة سروج جنوب شرقي تركيا التي تقع على مقربة من مدينة عين العرب على الحدود مع سوريا. (النهاية) ط أ / ب ش ر