A+ A-

الرئيس التركي يدين التفجير الإرهابي على الحدود السورية

إسطنبول - 20 - 7 (كونا) -- ادان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الهجوم الانتحاري الذي أسفر عن سقوط 28 قتيلا على الأقل و100 جريح في مدينة سوروج التركية قرب الحدود السورية واصفا إياه بالعمل الإرهابي.
وقال إردوغان في مؤتمر صحفي عقده خلال زيارة للشطر الشمالي من قبرص في تعليقه على التفجير "نحن في حداد بسبب عمل إرهابي أوقع 28 قتيلا والعديد من الجرحى .. أندد وألعن باسم شعبي مرتكبي هذه الوحشية".
وأضاف إردوغان "يجب إدانة الإرهاب بغض النظر عن مصدره" داعيا إلى حملة دولية لمكافحة الإرهاب.
من جهته قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن التفجير الانتحاري الذي أوقع عشرات القتلى والجرحى في بلدة سوروج جنوبي شرق البلاد نفذه تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) متعهدا بالاستمرار في مكافحة التنظيم.
وقال أوغلو إن "الدلائل الأولية تشير إلى أن الهجوم الانتحاري في سوروج نفذه تنظيم الدولة" مضيفا أن بلاده "اتخذت الإجراءات الضرورية ضد تنظيم الدولة وستستمر في ذلك".
كما أدان زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كلجدار أوغلو في تغريدة على صفحتة الرسمية على موقع تويتر التفجير الذي وقع اليوم في بلدة سوروج التابعة لولاية شانلي أورفا قرب الحدود التركية السورية.
واستهدف الانفجار حديقة (مركز أمارا الثقافي") حيث كان عشرات النشطاء الشباب من اتحاد الجمعيات الشبابية الاشتراكية (SGDF) مجتمعين في المركز قبيل مغادرتهم إلى بلدة عين عرب السورية. (النهاية) ط ا / ر ج