A+ A-

القوات العراقية تقتل المئات من (داعش) بعمليات جوية وقصف صاروخي بالأنبار

بغداد - 8 - 7 (كونا) -- ذكرت مصادر امنية أن المئات من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قتلوا في عمليات جوية وقصف صاروخي استهدفت بها القوات العراقية مواقع للتنظيم في محافظة (الانبار) غربي البلاد.
وقال مصدر امني في (قيادة عمليات البادية والجزيرة) لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الليلة الماضية ان ضربة صاروخية استهدفت استعراضا لمئات من عناصر تنظيم (داعش) في منطقة (ام ذويل) التابعة لمحافظة (الانبار) ما أسفر عن سقوط العشرات من مسلحي التنظيم بين قتيل وجريح.
وأشار الى ان تقارير موسعة بشان الضربة الصاروخية ونتائجها ستصدر لاحقا.
ومن جانبها اعلنت خلية الاعلام الحربي وهي المصدر الرسمي للمعلومات التي تخص العمليات العسكرية بالعراق "ان طائرات تابعة للقوة الجوية العراقية وجهت ضربة موجعة لوكر كبير يضم اعدادا كبيرة من عناصر (داعش) في منطقة بروانة في قضاء حديثة".
وقالت في بيان "ان الضربة الجوية اسفرت عن مقتل اكثر من 18 ارهابيا وجرح اعداد كبيرة منهم".
كما اعلنت الخلية "مقتل 23 ارهابيا وتدمير اوكار وعجلات مفخخة خلال عمليات فجر الكرمة" لتحرير قضاء الكرمة من سيطرة تنظيم (داعش).
وذكرت في بيان منفصل "انه ضمن عملية فجر الكرمة شرعت قطعاتها بالهجوم على مواقع لداعش في مناطق (النعيمية - الهيتاوين - الذيبان - السعدان - العناز) وباتجاه نهر الفرات ومن ثلاثة محاور اسفرت عن معالجة منزل مفخخ وتدمير عجلة وقتل من بداخلها وتدمير وكر لداعش وقتل من بداخله ومفرزة رشاش وقتل من فيها".
واضافت "ان قطعات عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة واصلت تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي ومقاتلين من أبناء العشائر وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وكانت نتائج عمليات التطهير هذه قتل 23 ارهابيا وتدمير ثلاث عجلات مفخخة يقودها انتحاريون وقتل من فيها".
كما اشارت الى "تدمير ثلاثة اوكار لداعش وقتل من بداخلها وتدمير عجلتين وقتل من فيهما بالإضافة الى تدمير 11 عجلة لتنظيم داعش وقتل من فيها وتدمير دراجة نارية".
وكانت القوات الأمنية العراقية أعلنت اليوم مقتل 76 من (داعش) بينهم 21 قناصا في عملية امنية بأطراف الفلوجة.
يذكر أن عمليات "فجر الكرمة" انطلقت في 14 أبريل الماضي لتحرير قضاء الكرمة من سيطرة تنظيم الدولة. (النهاية) م ح غ / م م ج