A+ A-

بريطانيا تخصص 2ر1 مليون جنيه استرليني لتخليد ذكرى ضحايا مذبحة (سريبرينيتسا)

لندن - 7 - 7 (كونا) -- اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الليلة تخصيص 2ر1 مليون جنيه استرليني لتخليد ذكرى ضحايا مذبحة (سريبرينيتسا) التي راح ضحيتها الآلاف من مسلمي البوسنة والهرسك.
وقال كاميرون في بيان صحفي بمناسبة الذكرى العشرين للمذبحة ان بلاده قررت تقديم مساعدات بقيمة 2ر1 مليون جنيه استرليني لمنظمة (تذكر سريبرينيتسا) البريطانية التي تأسست عام 2013 بهدف اثارة الوعي لدى الرأي العام البريطاني بشأن المذبحة التي وقعت عام 1995 وراح ضحيتها نحو ثمانية آلاف مسلم من الرجال والأطفال.
ورأى ان "المذبحة تشكل دائما تذكيرا بثقافة اللاتسامح التي كانت سائدة في العالم" مؤكدا ضرورة بذل كل الجهود من اجل محاربة تلك الظاهرة.
واشار الى ان المبادرة تهدف ايضا الى تذكر ضحايا المذبحة وعائلاتهم وضمان عدم نسيان احداث المذبحة مضيفا ان ذلك سيبعث برسائل الى مختلف الجاليات في المجتمع البريطاني من اجل تعزيز ثقافة الشمولية التي تنبذ إقصاء الاخر.
وشدد كاميرون على ان بلاده حققت تقدما كبيرا في مجال مكافحة التمييز والتطرف وكل الأفكار التي تهدد طريقة حياة المجتمع.
ويأتي الاعلان عن هذه المساعدات تزامنا مع استعداد الحكومة البريطانية لتنظيم فعاليات في مختلف مناطق البلاد من اجل تخليد ضحايا (سريبرينيتسا) في حين سيقيم كاميرون حفل استقبال على شرف الرئيس البوسني بكر عزت بيغوفيتش وعدد من امهات ضحايا المذبحة في مقر إقامته الاسبوع المقبل. (النهاية) م ر ن / م ع ع