A+ A-

قائد القوات الخاصة التركية يتفقد أوضاع الجنود على الحدود السورية

اسطنبول - 5 - 7 (كونا)-- تفقد قائد القوات الخاصة التركية الجنرال زكائي أق ساقاللي صباح اليوم أوضاع الجنود الاتراك المرابطين في ولاية كيليس المحاذية لمدينة حلب السورية وذلك وسط انباء بحملة عسكرية تركية داخل الاراضي السورية.
وذكرت وكالة (إخلاص) للأنباء التركية أن الجنرال أق ساقاللي والوفد العسكري المرافق له قاموا بجولة في ولاية (غازي عنتاب) زار فيها الجنود الاتراك المرابطين في منطقة (أوغوز علي) وذلك قبيل وصولهم إلى مدينة كيليس جنوبي تركيا.
وأضافت أن عددا من كبار الضباط التابعين لقيادة القوات البرية التركية قاموا في وقت سابق بزيارة المناطق الحدودية مع سوريا وذلك للاطمئنان على جاهزية الجيش في حال صدور قرار بالتدخل البري داخل الأراضي السورية.
يذكر أن الأوساط الإعلامية التركية بدأت تتداول أخبارا عن حملة عسكرية تركية وشيكة داخل الأراضي السورية خاصة بعد تهديد تنظيم الدولة (داعش) لمنطقتي جرابلس وأعزاز بمحافظة حلب السورية وتقدم عناصر تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري باتجاه المناطق الداخلية لسوريا ونيتها تشكيل معبر كردي يصل شمال شرق سوريا بالبحر الأبيض المتوسط ما ترفضه القيادة التركية بشكل قطعي.
وكانت هيئة الأركان التركية قامت بحشد قواتها على الحدود السورية بعد أن علمت بنوايا إقامة دولة كردية في المناطق الشمالية لسوريا حيث أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرارا رفض إقامة مثل هذه الدولة مهما كانت تكلفة ذلك على تركيا. (النهاية) ط ا / أ م س