A+ A-

الرئيس المصري: مصر تسير على الطريق الصحيح وتواصل مسيرتها

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يلقي كلمته
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يلقي كلمته
القاهرة - 4 - 7 (كونا) -- أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن بلاده تمضي على الطريق الصحيح وتواصل مسيرتها من أجل تحقيق آمال وطموحات شعبها.
وأشاد السيسي في كلمة خلال زيارة لقوات الجيش والشرطة في سيناء أذاعها التلفزيون المصري بالدور الذي تقوم به القوات المسلحة في حماية الوطن والذود عن ترابه بالاضافة الى مساهمتها في دفع عملية التنمية الشاملة بالبلاد من خلال تحسين قدراتها وتنمية الاقتصاد المصري وتطوير البنية الأساسية بالتعاون مع الشركات المدنية.
وأشار الى أن القوات المسلحة نجحت في احباط مخطط خطير مضيفا أن التاريخ سيتوقف كثيرا أمام ما أحرزته القوات المسلحة من بطولات وما قدمته من تضحيات في ظل ظروف صعبة للغاية تمر بها المنطقة.
وأكد أن الأوضاع تحت السيطرة الكاملة ومستقرة تماما وأن المصريين بامكانهم الاطمئنان على بلدهم ما دام الجيش مستمرا في التصدي لكل محاولات زعزعة الاستقرار في كافة ربوع البلاد.
وأضاف أن هذا المخطط بدأ بمحاولة اسكات صوت مصر من خلال اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات ثم محاولة الاستيلاء على جزء من أرض سيناء الغالية لإعلان ولاية سيناء.
وأشار الى أن منطقة الشيخ زويد لا تمثل أكثر من 1 في المائة من مساحة سيناء التي تبلغ 60 ألف كم مربع موضحا أن هذه الأحداث تمت بالتزامن مع الذكرى الثانية لاحداث 30 يونيو وبيان الثالث من يوليو بغية كسر ارادة وعزيمة المصريين ومحاولة فرض الأمر بالقوة.
وأكد أن ثقته كاملة في قدرة الجيش المصري على التعامل مع أية عمليات تستهدف التأثير سلبا على ارادة المصريين.
وقال ان القوات المسلحة حريصة فى عملياتها العسكرية على عدم تكبيد المواطنين الأبرياء أية خسائر والحفاظ على أرواحهم والتأكد من عدم استهدافهم في عملياتها.
وأكد أن المرحلة الراهنة وما تشهدها من تحديات ومخاطر تستلزم من الشعب المصري أن يكون يدا واحدة وأن يجعل من التكاتف الوطني منهجا اساسيا له اعلاء لمصلحة الوطن فوق ما عداها. (النهاية) ا س م / ب ش ر