A+ A-

ارتفاع عدد ضحايا حادثة غرق السفينة الفلبينية الى 41 شخصا

كوالالمبور - 3 - 7 (كونا) -- ارتفع عدد ضحايا حادثة السفينة الفلبينية التي غرقت يوم امس الى 41 شخصا فيما لا يزال هناك 12 شخصا في عداد المفقودين.
وقال مدير الشرطة الوطنية الفلبينية في تصريح صحفي اليوم ان "سوء الاحوال الجوية عطل عمليات البحث عن الجثث المفقودة في موقع غرق السفينة".
واضاف ان "الامواج العاتية اجبرت الغواصين على تعليق عمليات البحث في قاع البحر الا ان الزوارق المطاطية لا تزال مستمرة في البحث عن الناجين".
ولفت المدير الى استمرار افراد خفر السواحل بدعم من سفينة تابعة للبحرية الفلبينية وطائرتين تابعتين للسلاح الجوي في اجراء عمليات البحث والانقاذ طوال الليلة الماضية.
وأوضح ان التحقيقات الرسمية عن اسباب الحادثة ستبدأ اليوم مع القبطان وبعض افراد طاقم السفينة التي بلغ وزنها 33 طنا وكان على متنها 189 شخصا منهم 173 راكبا و16 من الطاقم الملاحي.
وتشير التحقيقات الاولية الى وقوع "خطأ بشري" بعد ان انحرفت السفينة بشدة باتجاه اليمين فور مغادرتها ميناء (أروموك) الواقع في اقليم (ليتي) جنوب العاصمة الفلبينية مانيلا.
يذكر ان الفلبين التي تضم 7100 جزيرة تشهد سنويا حوادث بحرية لسفنها ولديها سجل سيئ في السلامة البحرية لاسيما في مخالفة زيادة حمولة السفن.(النهاية) ع ا ب / م خ