A+ A-

(جلوبل) توقع إتفاقية لإدارة محفظة أصول لأحد البنوك الكويتية ب40 مليون دولار

الكويت - 30 - 6 (كونا) -- أعلنت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم عن توقيعها اتفاقية مع أحد البنوك الكويتية لإدارة محفظة أصول غير استراتيجية بقيمة إجمالية تبلغ 40 مليون دولار أمريكي بهدف تعزيز قيمة هذه الأصول والتخارج منها.
وقال نائب رئيس أول إدارة أصول الحالات الخاصة بالشركة عبد الحميد محرز في تصريح صحافي ان مهام (جلوبل) تتلخص في إدارة أصول هذه المحفظة وتعزيز قيمتها وضمان تحقيق العائد الأمثل عند التخارجات بما يتماشى مع الأهداف والخطة الاستراتيجية المتفق عليها مع البنك.
واضاف محرز ان إدارة أصول الحالات الخاصة ب(جلوبل) تدير حاليا محافظ إستثمارية مماثلة منذ ما يقارب العامين مشيرا الى انها تمكنت خلال الفترة الماضية من التخارج من أصول بقيمة إجمالية تفوق 180 مليون دولار أمريكي وبمستويات سعرية تتجاوز الأسعار المستهدفة من قبل العملاء بنسبة تزيد عن 50 في المئة.
وافاد بأن إدارة المحافظ الإستثمارية بهدف التخارج من الاستثمارات تعتبر أكثر تحديا وتعقيدا كونها تستنزف الموارد المالية والبشرية لمالكي تلك الأصول المعقدة والتي يصعب إدارتها.
يذكر ان (جلوبل) تأسست في عام 1998 وأدرجت في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) في عام 2003 ومن أغراضها إدارة أصول الغير وإدارة المحافظ وخدمات الوساطة وتمويل الشركات والصناديق الاستثمارية. (النهاية) ف ه / ه ث / أ م ح