A+ A-

مكتب التحقيقات الفيدرالي يعتقل رجلا في (نيو جيرسي) بتهمة دعم (داعش)

واشنطن - 29 - 6 (كونا) -- أعلنت وزارة العدل الامريكية اليوم ان مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف.بي.اي) ألقى القبض على رجل يبلغ من العمر 23 عاما في ولاية نيو جيرسي بتهمة "تقديم دعم مادي" لتنظيم (داعش).
وقالت الوزارة في بيان ان علاء سعادة "متهم في شكوى بالتآمر مع أفراد آخرين في نيو جيرسي ونيويورك لتقديم خدمات ومقاتلين ل(داعش) والمساعدة والتحريض ومحاولة دعم التنظيم ومحاولة إقناع أحد الشهود بأن يكذب على مكتب التحقيقات الفدرالي".
وأضافت ان سعادة تآمر في هذه التهم مع شخصين اثنين احدهما شقيقه الذي غادر الولايات المتحدة ويزعم أنه انضم ل(داعش) والرجل الآخر من (كوينز) بنيويورك وتم اعتقاله في وقت سابق من هذا الشهر من دون أن تكشف عن اسمه.
وأوضحت أنه تم اعتقال رجل رابع مرتبط بهذه الجماعة ويدعى سامويل توباز من نيو جيرسي في وقت سابق من هذا الشهر مشيرة الى أن "سعادة كشف في محادثات مسجلة مع مخبر عن دعمه ل(داعش) واستخدام التنظيم الإرهابي قطع الرؤوس والقتل الجماعي" مؤكدا "انه سيسافر للخارج في مرحلة ما".
وتصل العقوبة القصوى المحتملة لكل تهمة الى 20 عاما في السجن وغرامة قدرها 250 ألف دولار فيما تنتقد جماعات حقوق الانسان أساليب ال(اف.بي.اي) في الإيقاع بالشباب المسلمين لاسيما من خلال مراقبة المساجد وتجميع قاعدة بيانات عن الأنشطة اليومية للمسلمين. (النهاية) ي س / خ س ج