A+ A-

الإمارات تؤكد أن تفجير مقديشو لن يثنيها عن دعم الصومال

أبوظبي - 25 - 6 (كونا) -- أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة ان "التفجير الارهابي" الذي استهدف موكبا اغاثيا ضم سفيرها لدى مقديشو محمد احمد العثمان امس الأربعاء لن يثنيها "عن التزامها المبدئي بدعم الصومال".
وأعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي الدكتور انور قرقاش في بيان نقلته وكالة انباء الامارات عن استنكاره للعمل "الارهابي الاثم الذى استهدف موكبا اغاثيا اماراتيا في العاصمة الصومالية مقديشو".
وعبر قرقاش عن "اسفه الشديد" لسقوط عدد من الضحايا الابرياء من ابناء الشعب الصومالي معربا عن خالص تعازيه لاسرهم وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.
وأوضح ان الجهات الاماراتية تتابع الموقف والتحقيقات المرتبطة بالحادث مؤكدا التزام بلاده "المبدئي" بدعم الامن والاستقرار والتنمية في الصومال ومكافحة الارهاب.
وقال ان "هذا العمل الارهابي الجبان يؤكد ضرورة التصدي بكل قوة للارهاب وأهمية تسخير كافة الجهود الدولية في الحرب ضد التطرف والارهاب".
يذكر ان موكبا اغاثيا اماراتيا تعرض في مقديشو امس الى هجوم بمركبة مفخخة راح ضحيته ثلاثة صوماليين وعدد من الجرحى فيما لم يتعرض الوفد الاماراتي في الموكب الى أي أذى. (النهاية) ع ش ع / م ع ع