A+ A-

مقتل اكثر من 45 شخصا وإصابة العشرات جراء قصف النظام شمال سوريا

عمان - 30 - 5 (كونا) -- أكد المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل أكثر 45 شخصا وإصابة عشرات الآخرين اليوم جراء قصف النظام السوري بالبراميل المتفجرة على مدينتي (حلب) و(الباب) بريف حلب شمال سوريا.
وقال المرصد في بيان ان ما لا يقل عن 12 مدنيا بينهم ثلاثة اطفال وأربع سيدات وثمانية منهم على الأقل من عائلة واحدة لقوا مصرعهم فيما أصيب أكثر من 15 آخرين بجروح اثر قصف نفذته مروحيات النظام على منطقة بالقرب من سيارة تقل مواطنين في (حي الشعار) بمدينة حلب.
وأضاف البيان أن 33 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجروح جراء قصف طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة على منطقة (سوق الهال) في مدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بريف شمالي شرقي حلب.
وذكر ان عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود بعض الجرحى في حالات خطرة وورود معلومات مؤكدة عن مقتل 19 شخصا آخر.
وعلى صعيد آخر ذكر المرصد السوري ان تنظيم (داعش) يشن منذ صباح اليوم هجوما على (الحسكة) شمال شرق سوريا حيث تستمر اشتباكات عنيفة بين قوات النظام مدعمة بكتائب البعث وقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها من طرف وتنظيم (داعش) من طرف آخر.
ويستمر سقوط القذائف التي يطلقها التنظيم على مناطق وسط مدينة الحسكة وبالقرب من المربع الامني فيها دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية حتى الآن.
وفي هذا الصدد نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري ان وحدات من الجيش والقوات المسلحة صدت فجر اليوم هجوما شنه تنظيم (داعش) على نقاط عسكرية في محيط مدينة الحسكة.
واشار المصدر الى ان وحدات الجيش العاملة في ريف الحسكة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية دمرت ثلاث شاحنات مفخخة يقودها انتحاريون من تنظيم (داعش) قبل وصولها الى حاجز ابيض جنوب غرب الحسكة اضافة الى تدمير شاحنتين مفخختين في محيط قرية الداودية جنوب شرق الحسكة.(النهاية) ط ك / ع س ع