A+ A-

السفير الغنيم يؤكد أهمية مؤتمر منظمة العمل الدولية في بحث قضايا جوهرية

مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم
مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم
جنيف - 28 - 5 (كونا) -- أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم اليوم اهمية المؤتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية الذي ينطلق في مطلع يونيو المقبل.
وقال الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "ان مؤتمر هذا العام سيشهد مناقشة ملفات تتعلق بقضية البطالة على مستوى العالم ومن بينها ايضا تأثيرها في الدول العربية لاسيما في المناطق الفلسطينية المحتلة".
واوضح ان من بين الملفات ذات الاهمية التي سيناقشها المؤتمر كيفية الانتقال من الاقتصاد غير الرسمي الى اقتصاد رسمي يراعي المعايير الدولية الخاصة بحقوق العمال والضمان الاجتماعي.
واشار الى ان المؤتمر يتطلع الى رؤية المدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدر حول مبادرة المنظمة لتحسين سوق العمل خلال القرن ال21 وكيفية التعامل مع التحديات التي تواجه قطاع العمال مع المتغيرات المتعددة التي يشهدها العام مثل عمليات الهجرة والتغيرات المناخية.
وقال السفير الغنيم ان علاقة الكويت مع منظمة العمل الدولية جيدة حيث تحرص الكويت على الاستفادة من المعايير التي تقدمها المنظمة لتحسين اوضاع العمال وضمان حقوقهم وفقا للقانون الكويتي وبما لا يتعارض مع النظم المجتمعية السائدة في البلاد.
واشار الى ان المؤتمر سيشهد لقاء بين وزراء العمل في دول مجلس التعاون الخليجي للتنسيق والتشاور في الموضوعات ذات الصلة سواء على الصعيد الخليجي او في اعمال المؤتمر وستترأس وفد الكويت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشئون التخطيط والتنمية هند صبيح براك الصبيح.
ويمتد المؤتمر الى ال13 من يونيو المقبل وستشارك فيه وفود من 185 دولة تضم ممثلين عن الحكومات والنقابات العمالية وجمعيات اصحاب الاعمال لبحث القضايا العمالية وعلاقة الاطراف المعنية بها. (النهاية) ت ا