A+ A-

ستة من سبعة مسؤولين في (فيفا) يرفضون تسليمهم الى السلطات الامريكية

جنيف - 27 - 5 (كونا) -- أعلن المكتب الاتحادي السويسري للعدالة (وزارة العدل) اليوم ان ستة من بين الأشخاص السبعة الذين اعتقلوا في مدينة زيورخ شمال شرقي البلاد صباح اليوم بتهمة الاشتباه في جرائم رشاوى وفساد كروية رفضوا أن يتم تسليمهم الى السلطات الامريكية.
واوضح المكتب في بيان من مقره بالعاصمة السويسرية برن ان اجراءات القبض على مسؤولي كرة القدم السبعة اليوم جاءت بناء على طلب من السلطات الامريكية في نيويورك لكن رفض الستة لهذه الخطوة سيتطلب قيام السلطات الامريكية بتقديم طلب رسمي لتتسلمهم خلال 40 يوما من تاريخه وفق معاهدة تسليم المجرمين الموقعة بين البلدين.
في الوقت ذاته اوضح البيان ان واحدا من المعتقلين أبدى استعداده للاستمرار في اجراءات تسليمه الى السلطات الامريكية.
ولم يحدد البيان هوية الاشخاص الذين رفضوا تسليم انفسهم الى السلطات الامريكية عملا بمدأ حماية الخصوصية المنصوص عليها في القانون السويسري. في غضون ذلك بدأت حادثة اليوم تتفاعل دوليا حيث جاءت أولى ردود الفعل من ألمانيا حيث اعتبر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم وولفغاتغ نيرسباخ ان اعتقال موظفين ومسؤولين في (فيفا) صادم ومضر بلعبة الجماهير الاولى.
وقال نيرسباخ في بيان على موقع الاتحاد الألماني لكرة القدم "لو تأكدت التهم التي تم توجيهها اليوم للموظفين المعتقلين لكان ذلك امرا صادما فهذه الاخبار ليست صادمة فحسب بل ايضا مضرة بكرة القدم في مجملها".
واضاف„"سنبحث في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم سبل التعامل مع التهم الموجهة لموظفي الفيفا". (النهاية) ت ا / ع ن ج / ر ج