A+ A-

وزارة العدل الأمريكية : عضو كبير بتنظيم القاعدة يقر بتورطه في قتل أمريكيين

نيويورك - 27 - 5 (كونا) -- أقر عضو كبير في تنظيم القاعدة بمشاركته في شن هجمات ضد قوات الجيش الامريكي المتمركزة في العراق وافغانستان والتآمر على قتل امريكيين في الخارج وتقديم الدعم المادي للتنظيم.
واعلنت محكمة اتحادية في حي (بروكلين) بولاية (نيويورك) الليلة الماضية اقرار المتهم اليمني صادق العبادي بالتآمر على قتل مواطنين امريكيين في الخارج وتقديم الدعم المادي لتنظيم القاعدة واستخدام مدفع رشاش لتنفيذ تلك الجرائم.
وقالت القائمة بأعمال وزير العدل الامريكي كيلي كوري في بيان ان "المتهم كان عضوا رفيع المستوى في تنظيم القاعدة وتربطه علاقات بالقيادة العليا للجماعة الارهابية في كل من باكستان واليمن".
واضافت "ان العبادي قاتل في معارك ضد القوات الامريكية في العراق وافغانستان وحاول قتل القوات الامريكية في افغانستان عن طريق استدراجهم الى مبنى مليء بالمتفجرات وساعد مواطنين امريكيين على الانضمام الى تنظيم القاعدة".
واشارت كوري الى ان العبادي سافر في عام 2008 الى المناطق القبلية الباكستانية (فاتا) من اجل القتال مع تنظيم القاعدة في باكستان وافغانستان وكان يعمل بشكل مباشر مع القيادة العليا لتنظيم القاعدة في باكستان بينهم الشيخ سعيد المصري.(النهاية) م ا ع / م خ