A+ A-

الوزير الجسار: إضافة 535 ميغاواط للشبكة الكهربائية بمحطة الزور الجنوبية

وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار
وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار
الكويت - 26 - 5 (كونا) -- افتتح وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار مشروع اضافة 535 ميغاواط للشبكة الكهربائية بمحطة الزور الجنوبية لتوليد القوى وتقطير المياه.
وقال الجسار في تصريح صحافي خلال افتتاحه المشروع اليوم إن المشروع الذي بلغت قيمته 125 مليون دينار ساهم باضافة حدتي توربينات غازية بطاقه انتاجية اجمالية قدرها 523 ميغاواط وتمت زيادتها الى 535 ميغاواط من توليد القوى الكهربائية على الوقود الغازي.
وأضاف أن عقد المشروع يشتمل على تشغيل وصيانة الوحدات اعتبارا من تاريخ دخولها الى الخدمة ولمدة سبع سنوات موضحا ان الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في البلاد يلزم الوزارة بالعمل على زيادة انتاجها لمواجهة الارتفاع المضطرد في الطلب.
وذكر ان الوزارة طرحت مناقصة مشروع توريد وتركيب وتشغيل وصيانة وحدات توربينية غازية بموقع محطة الزور الجنوبية للقوى الكهربائية وتقطير المياه لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة.
وبين ان انتاجية هذه الوحدة تشكل 3 في المئة من القدرة المركبة للشبكة الكهربائية للبلاد لتغطية الزيادة الاستهلاكية من الطاقة الكهربائية المتوقعة خلال صيف هذا العام. (النهاية) ا م / أ م ح / ف ش