A+ A-

براون يشدد على ضرورة تأمين التعليم لأكبر عدد من النازحين السوريين

مبعوث الامم المتحدة الخاص بالتعليم العالي ورئيس الوزراء البريطاني السابق غوردون براون
مبعوث الامم المتحدة الخاص بالتعليم العالي ورئيس الوزراء البريطاني السابق غوردون براون
بيروت - 25 - 5 (كونا) -- شدد مبعوث الامم المتحدة الخاص بالتعليم العالي ورئيس الوزراء البريطاني السابق غوردون براون اليوم على ضرورة تأمين التعليم لأكبر عدد من النازحين السوريين "كي لا يترك جيلا كاملا خارج منظومة التعليم معرضا لشتى انواع المنزلقات".
واعرب براون في تصريحات عقب مباحثات مع وزير التربية اللبناني الياس بو صعب عن استعداده لمتابعة ذلك الجهد مع الامم المتحدة والمجتمع الدولي من اجل زيادة الدعم المالي لتطبيق خطة الحكومة اللبنانية الخاصة بالتلاميذ النازحين.
وأكد اهمية "تطبيق خطة الحكومة بكل مكوناتها من تأمين ترميم المدارس واعداد المناهج الخاصة وتدريب المعلمين عليها الى دعم المجتمع المضيف".
ومن جهته اعرب بو صعب عن شكره لجهود الامم المتحدة والدول المانحة من اجل توفير الدعم للبنان "لاسيما وان العبء الذي يتحمله لبنان يفوق طاقة دولة كبرى".
يذكر ان الارقام الصادرة عن الوزارات المعنية في لبنان تظهر وجود اكثر من 400 الف طالب سوري في لبنان بحاجة الى التعليم بينهم 45 بالمئة خارج المدارس.
واستقبلت المدارس الرسمية في لبنان اكثر من 100 الف طالب من النازحين السوريين خلال العام الدراسي الحالي. (النهاية) و س م / ط م ا