A+ A-

(الكويت فن) معرض تشكيلي مفعم بألوان وأساليب 50 فنانا بأجيال ومدارس مختلفة

من هبة الصبيح

الكويت - 24 - 5 (كونا) -- لوحات تشكيلية متنوعة مفعمة بالألوان والمعاني الغنية لخمسين فنانا وفنانة كويتيين من مختلف الأجيال والمدارس المختلفة في معرض (الكويت فن) الذي فتح أبوابه الليلة.
وضم المعرض الذي افتتح برعاية وحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة بمجمع الافنيوز ويستمر أسبوعا 50 لوحة فنية تنوعت بين السوريالي والتصويري والتجريدي والتصويري والطبيعة الصامتة والفن الحديث.
وتناول الفنانون بلوحاتهم مشاهد الطبيعة من أزهار وبيئة صحراوية ومشاهد من البيئة الكويتية القديمة الى جانب لوحات مستوحاة من ثقافات الشعوب (الفن الإسباني والمرأة والرجل في الكويت) ومراحل حياة الإنسان بأعمال متميزة ذات أساليب متنوعة منها الكلاسيكي والحديث بألوان متنوعة تعبر عن شخصية الفنان.
ونظم معرض (الكويت فن) من قبل مجموعة من الشباب التشكيلي الكويتي أنشأوا مجموعة (كويت آرت قروب) التي تهدف إلى إقامة المعارض الفنية وهو كما يقول رئيس ومؤسس المجموعة الفنان عبدالله الزيد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أول معرض للمجموعة. ويضيف الزيد أنه تم اختيار مكان عام للمعرض بغية الوصول إلى المجتمع الكويتي وتعريفه بإبداعات الفنانيين التشكيليين المحليين والتفاعل معهم مباشرة.
ويلفت إلى أن المعرض يضم إلى جانب الفنانيين التشكيليين الشباب نخبة من جيل الرواد بينهم الفنانة فداء العون والتشكيلي عادل المشعل والفنانة عبير الكندري والفنان مختار دكسن بهدف تشجيع الجيل الجديد من التشكيليين الكويتيين ودعم فنهم. وتهدف المجموعة - والكلام للزيد- إلى تفعيل دور الفنانين الشباب وتعريف الجمهور بهم من خلال إقامة مثل هذه المعارض في الفترة المقبلة في عدد من المجمعات التجارية والملتقيات الثقافية.
ويشير إلى أن دور مجموعة (كويت آرت قروب) يتمثل في جمع المواهب الكويتية وتشجيعها على عرض أعمالها في المعارض المشتركة لتسليط الضوء عليها إلى جانب الاستفادة من خبرات الفنانين من خلال الالتقاء بهم والتعرف على خبراتهم وأساليبهم. (النهاية) ه ع ص / ت ب