A+ A-

وفد الصداقة البرلماني يختتم جولة في امريكا الجنوبية

اعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الرابعة والسفيرة ريم الخالد اثناء الاجتماعات الثنائية مع مسؤولين بالبيرو
اعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الرابعة والسفيرة ريم الخالد اثناء الاجتماعات الثنائية مع مسؤولين بالبيرو
واشنطن - 24 - 5 (كونا) -- ثمنت سفيرة دولة الكويت لدى تشيلي والمحالة الى البيرو ريم الخالد جولة وفد الصداقة البرلمانية الكويتية في امريكا الجنوبية مؤكدة ان ذلك يشكل دعما حقيقيا لعلاقات دولة الكويت مع دول القارة.
وقالت الخالد في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان وفد الصداقة البرلماني برئاسة النائب الدكتور يوسف الزلزلة وعضوية النائبين الدكتور عبدالله الطريجي وسيف العازمي بحث مع عدد من وزراء الخارجية والبلدية والتعليم بالإضافة الى اعضاء البرلمان في دول امريكا الجنوبية سبل تعزيز العلاقات بين الكويت وهذه الدول.
واضافت ان الوفد البرلماني الذي اختتم جولته الليلة الماضية ركز على الدبلوماسية الاقتصادية وسبل إيجاد أسواق جديدة للاستثمار والتبادل التجاري مع دول القارة اللاتينية.
ورات ان تبادل الزيارات من شانه ان يساهم بتوطيد العلاقات بين الدول لاسيما من الناحية الشعبية التي تمثلها الزيارات البرلمانية ومن الناحية السياسية التي تمثلها الزيارات الرسمية للمسؤولين والقادة.
واوضحت ان الزيارات البرلمانية والشعبية متلازمة مع الدبلوماسية السياسية التي تقوم بها دولة الكويت في ارجاء العالم لاسيما مع الدول البعيدة عنها جغرافيا مثل دول القارة اللاتينية مؤكدة ان الدبلوماسية النشطة "هي ما يميز دولة الكويت وسياستها الخارجية".
وبشان لقاءات الوفد البرلماني مع المسؤولين في بيرو قالت السفيرة ان الجانب البيرواني ابدى استعداده للتعاون في المجالات المختلفة خصوصا الاقتصادي والتعليمي معربة عن الامل باستمرار تبادل الزيارات بين المسؤولين والبرلمانيين في كلا البلدين.(النهاية) ي ت / م م