A+ A-

عرض المسرحية البحرينية (سحر البنفسج) ضمن المهرجان العربي لمسرح الطفل

الكويت - 23 - 5 (كونا) -- بابرازها لاهمية الاخلاص في العمل لنجاح الانسان عرضت مساء اليوم على مسرح الدسمة المسرحية البحرينية (سحر البنفسج) لفرقة (تياتروز) ضمن فعاليات المهرجان العربي لمسرح الطفل بدورته الثالثة.
وتدور احداث المسرحية للمؤلف والمخرج نضال العطاوي في قرية من العصر الحجري يتميز أهلها بالطيبة والتفاني في العمل مما يجعلها محل أطماع النسرين اللذين يعيشان فوق شجرة قريبة من القرية فيحاولان السيطرة على أهلها ونهب خيراتها.
وقد تم تصميم ديكور المسرحية التي تغلب الكوميديا على أحداثها بألوان محببة للطفل ومثل فيها محمد عبدالجليل وفهد العمادي وخالد رشدان وحمد عجاجي واحمد المنصوري وخليفة المال وعبدالله يوسف وجمال الغزال وعيسى مظفر وعيسى حبيب.
واشرف على الموسيقى فهد السيار بينما قام بالمؤثرات الصوتية يوسف العمادي وصممت الازياء سمية جاسم ومنى سبكار اما وديعة الحايكي فصممت الاكسسوارات والمكياج بينما ادارها انتاجيا صالح بوهزاع.
وتأسست الفرقة على يد نضال العطاوي عام 2012 وقدمت العديد من الأعمال الفنية ومثلت مملكة البحرين في العديد من المحافل الخليجية بالتعاون مع وزارة الثقافة.
كما كانت لها مشاركات عديدة ومتميزة في تمثيل المؤسسة العامة للشباب والرياضة وتعمل الفرقة بجهد على اعداد منتسبيها كي يكونوا فاعلين في مجتمعهم وقدمت مؤخرا مسرحية (الحلم) التي شاركت في المهرجان الخليجي التاسع لشباب دول مجلس التعاون في دولة الكويت وحصدت العديد من الجوائز.
وتستمر فعاليات المهرجان غدا الاحد بعرض المسرحية الكويتية (ليلى والكنز) لفرقة (الجيل الواعي) وهي من تأليف روضة الهدهد ومن إخراج حسين سالم فيما اخرجها تنفيذيا حمد الداود.
يذكر ان المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب يحتضن فعاليات المهرجان العربي لمسرح الطفل بدورته الثالثة حتى ال30 من مايو الجاري تحت رعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح.(النهاية) ط م س / ه ب