A+ A-

عرض المسرحية التونسية (الساحرات) ضمن المهرجان العربي لمسرح الطفل

الكويت - 22 - 5 (كونا) -- بتقديم جديد وعصري لنص (الاميرة النائمة) عرضت عصر اليوم على مسرح الدسمة المسرحية التونسية (الساحرات) لفرقة (شركة رتاج للانتاج الفني) ضمن فعاليات المهرجان العربي لمسرح الطفل بدورته الثالثة.
وتركز المسرحية للمؤلف والمخرج حاتم مرعوب على الاهتمام بالجانب النفسي للساحرات ورسم عوالم خاصة بهذه الكائنات ومنها الساحرة (ساماطا) التي لا يتم دعوتها الى حفل الأميرة الصغيرة فتفكر في أن تجعل الأميرة تنام 100 عام.
وتستكمل احداث المسرحية بعد مرور عدة اعوام على نوم الاميرة فتلتقي الساحرات وتنتظر الأمير الذي سيأتي لإنقاذ الأميرة لكنه لا يأتي فتقرر (ساماطا) أن تبحث عن فارس من الشعب. وتأسست شركة (رتاج للانتاج الفني) عام 2010 واختصت منذ البداية بمسرح الطفل واهتمت بالنظر في الأبعاد الفكرية والجمالية للنصوص الكلاسيكية في الأدب العالمي فاهتمت بتقديمها بشكل ورؤية جديدتين وقدمت الفرقة عددا من المسرحيات منها (بياض الثلج) و(الجميلة والوحش) و(الساحرات) و(بائعة الكبريت).
وتستمر فعاليات المهرجان غدا السبت على مسرح الدسمة بعرض المسرحية البحرينية (سحر البنفسج) بينما تعرض يوم الاحد القادم مسرحية (فركش لما يكش) من جمهورية مصر العربية.
يذكر ان المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب يحتضن فعاليات المهرجان العربي لمسرح الطفل بدورته الثالثة حتى ال30 من مايو الجاري تحت رعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح.(النهاية) ط م س / ه ب