A+ A-

مسؤولة صربية تثمن جهود الهلال الأحمر الكويتي الاغاثية في بلادها

رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير يكرم رئيسة البرلمان الصربي مايا كونوفتش
رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير يكرم رئيسة البرلمان الصربي مايا كونوفتش
الكويت - 6 - 5 (كونا) -- ثمنت رئيسة البرلمان الصربي مايا كونوفتش جهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مجال العمل الإغاثي الإنساني الدولي والتي تمثلت بتشييد 25 وحدة سكنية لايواء عائلات تهدمت بيوتها اثر الفيضانات التي اجتاحت بلادها اخيرا.
وقالت كونوفتش في تصريح صحافي عقب لقائها رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير في مقر الجمعية اليوم ان هذه الجهود تعبر عن الوجه المشرق للكويت باعتبارها (مركزا للعمل الانساني).
واوضحت انها دعت الجمعية الى استكمال بناء مساكن للمنكوبين مؤكدة استعداد بلادها لتذليل أية عراقيل قد تواجه مشاريع الجمعية في عملها الانساني.
ومن جانبه اكد الدكتور الساير ضرورة تقديم كافة التسهيلات للجمعية من جانب الحكومة الصربية لتتمكن من استكمال مشروعها السكني الخيري حيث لا يزال هناك 15 وحدة سكنية تحت التنفيذ بانتظار الاعفاءات الضريبية وبعض الامور الروتينية الاخرى.
وقال الساير ان جمهورية صربيا تعرضت لعدد من الفيضانات في الاعوام الاخيرة ما جعلها منطقة كوارث طبيعية تحتاج الى مزيد من المساعدات لتخفيف المعاناة عن السكان.
وحضر اللقاء الوزيرة المفوضة بسفارة صربيا لدى الكويت سانيا فيداكو وسفير صربيا لدى الكويت فلاديمير كوهوت واعضاء الوفد المرافق اضافة الى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي.(التهاية) ف ش ا / ط أ ب