A+ A-

البعيجان.. لجنة اليونيسكو تسلط الضوء على ابداعات الشباب الكويتي

رئيس اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) عبداللطيف البعيجان
رئيس اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) عبداللطيف البعيجان
الكويت - 6 - 5 (كونا) -- قال رئيس اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) عبداللطيف البعيجان ان اللجنة تسعى الى تسليط الضوء على عمل وابداعات الشباب الكويتي.
وقال البعيجان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش (يوم الفنون والمسؤولية الاجتماعية) الذي نظمته اللجنة ضمن موسمها الثقافي الرابع اليوم ان الفنون بأنواعها تعتبر ملاذا للشعوب وتنفيسا لمشاعرهم كونها تحمل رسائل معبرة وهادفة تتصل بمشاعر المجتمع.
واضاف البعيجان الذي مثل راعي فعالية اليوم وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى على مسرح مركز عبدالعزيز حسين الثقافي بمنطقة مشرف ان الموسم الثقافي الرابع ضم العديد من الفعاليات منذ انطلاقته في ال16 من ابريل الماضي.
ونوه بجهود القائمين والمشاركين الذين اثروا جميع فعاليات الموسم التي ستختتم غدا على مسرح متحف الكويت الوطني مثمنا ما قدموه من علوم وثقافات ودراسات وفقرات فنية وتعليمية وثقافية وموسيقية ومسرحية.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد ناصف من المعهد العالي للفنون الموسيقية خلال فعاليات اليوم تاثير الموسيقى البالغ على المسؤولية الاجتماعية مشيرا الى تداخلها في تفاصيل الحياة المختلفة.
وقال ان للموسيقى دورا بالغا عبر العصور التاريخية المختلفة وفي حياة الانسان من العصر البدائي الى عصرنا الحاضر معتبرا ان للموسيقى صنفين هادف وغير هادف "ظهر اخيرا مع انتشار التكنولوجيا والموسيقى التي تؤثر سلبا على الانسان".
ومن جانبه قال العميد السابق للمعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور فهد السليم ان على المسرح الكويتي مسؤولية اجتماعية كبيرة لدوره البالغ في ايصال صوت الشعب وهمومه وقضاياه وطرحها بطريقة موضوعية حضارية.
ومن ناحيته ثمن رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان دور الفنان التشكيلي ومسؤوليته الأجتماعية في المجتمع مؤكدا ان الفنون التشكيلية تخدم المجتمع وتوصل ما يعبر عنه من خلال الرسوم والايحاءات التي تعبر عن المشاعر في لوحة صامته لكنها معبرة.
ورأى ان الفن التشكيلي كان "مجرد صور هادفة" اما فنان اليوم فقد اصبح يعتمد على مشاعره واحساسيه فى رسم الصورة.
وضمت فعاليات اليوم عروضا فنية تشكيلية حية قدمها عدد من الفنانين الى جانب فقرة موسيقية بمشاركة فرقة منطقة الفروانية التعليمية الموسيقية اضافة الى فقرة غنائية من اداء الطالب عادل منذر اليتيم بعنوان ( قائد الانسانية).
كما اقامت اللجنة الوطنية لليونسكو على هامش اليوم معرضا للفن التشكيلي ضم عددا من اللوحات المتنوعة.(النهاية) ا س ع / ط أ ب