A+ A-

محافظ الجهراء.. حريصون على تذليل الصعاب امام ذوي الاحتياجات الخاصة

محافظ الجهراء الفريق متقاعد فهد الامير
محافظ الجهراء الفريق متقاعد فهد الامير

الكويت - 6 - 5 (كونا) -- أكد محافظ الجهراء الفريق متقاعد فهد الامير الحرص على تذليل الصعاب والمعوقات التي تواجه أبناء شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة مشيرا الى وضع اولوية لهم في مقدمة آلية تطوير العمل في المحافظة.
وقال المحافظ الامير في بيان اليوم ان محافظة الجهراء بدأت بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل لانشاء مركز للتدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة بهدف توفير الدعم والاهتمام وتثقيف الأسر وتوعيتها بكيفية التعامل معهم منذ المراحل العمرية الأولى لكل حالة.
واوضح البيان ان المحافظ الامير استقبل اليوم وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المساعد للرعاية الاجتماعية الدكتورة فاطمة الملا ومدير ادارة رعاية الاحداث حمد الخالدي ومراقب رعاية المعاقين ناصر العبيد ومراقب شؤون النزلاء والعاملين وضحة العنزي ورئيس مركز التدخل المبكر تهاني الديحاني.
واشار البيان الى ان الامير اعرب خلال اللقاء عن تطلعه الى مزيد من التيسير والتسهيل لابناء محافظة الجهراء من ذوي الاحتياجات الخاصة كونهم أحد مكونات المجتمع.
ونوه المحافظ خلال اللقاء بما تقدمه وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة في قطاع الرعاية الاجتماعية من خدمات متميزة لنزلاء الدور لديها أو من خلال الرعاية المنزليه التي تشرف من خلالها على نحو 3500 حالة موزعة على مختلف مناطق ومحافظات الكويت.
ودعا الامير الى مزيد من التعاون والتنسيق خلال المرحلة المقبلة لما فيه خير الوطن والمواطنين لاسيما شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وجميع الحالات المستفيدة من الرعاية الاجتماعية التي تقدمها وزارة الشؤون سواء كانت الرعاية الايوائية أو النهارية أو المنزلية.
كما اعرب عن شكره وتقديره للقائمين على العمل في قطاع الرعاية الاجتماعية لجهودهم ودورهم البارز في احتواء الحالات الخاصة ومساعدة اسرهم وتدريبهم على كيفية التعامل مع هذه الحالات.(النهاية) ح م د / ن ف ع