A+ A-

قائد الجيش اللبناني.. الارهاب واسرائيل وجهان لعملة واحدة

قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي
قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي
بيروت - 6 - 5 (كونا) -- قال قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي هنا اليوم ان "مواجهة الارهاب لا تقل خطورة عن مواجهة العدو الاسرائيلي لانهما وجهان لعملة واحدة".
وأضاف قهوجي في كلمة القاها بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لشهداء الجيش الذي نظمته نقابة المحامين في لبنان ان الارهاب سعى لإلحاق لبنان ب"الساحات الملتهبة من حوله ".
واكد ان الجيش تمكن من إلحاق الهزيمة بالإرهاب ومحاصرته عند الحدود والقضاء على خلاياه داخل البلاد مطمئنا اللبنانيين بقدرة الجيش على مواجهة التحديات بفضل الالتفاف الشعبي حوله والثقة الدولية التي تترجم بتزويده بالسلاح.
وشدد على ان التجاذبات السياسية بين الفرقاء اللبنانيين لن تحول دون قيام الجيش بواجبه في الحفاظ على استقرار لبنان وحمايته من اضطرابات المنطقة مؤكدا بذل جميع الجهود للحيلولة دون "ايجاد موطئ قدم للإرهاب في البلاد".
واعتبر قهوجي ان قضية عسكريين مخطوفين لدى جماعات مسلحة "امانة في عنق الجيش" قائلا "لن نوفر وسيلة في سبيل عودتهم سالمين الى عائلاتهم ومؤسستهم العسكرية".
ويخوض الجيش اللبناني منذ اغسطس الماضي مواجهات عسكرية مع المسلحين المنتشرين في سلسلة الجبال الشرقية الحدودية مع سوريا والذين يحتجزون نحو 25 عسكريا من الجيش وقوى الامن الداخلي.
وكانت مديرية المخابرات في الجيش قد اوقفت امس مواطنين متهمين بتحويل ونقل اموال الى لبنان من احدى الدول الاجنبية وتسليمها لأشخاص وجمعيات في لبنان مرتبطة بتنظيمات "ارهابية".
وفي سياق منفصل اعلن الجيش اللبناني في بيان اليوم تعرض احد مراكزه العسكرية في مدينة بعلبك شرقي البلاد لإطلاق نار ما ادى الى اصابة عسكريين اثنين بجروح طفيفة.
واشار البيان الى تمكن الجيش من القبض على احد المشتبه بهم فيما يقوم بتعقب باقي المتورطين. (النهاية) ا ي ب / أ م س