A+ A-

اللواء المهنا.. السماح باستخدام حارة الامان اليسرى بشروط محددة

وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا
وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا
الكويت - 5 - 5 (كونا) -- قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا انه سيتم اعتبارا من ال12 من مايو الجاري السماح باستخدام حارة الأمان اليسرى لعدد من الطرق بهدف تسهيل حركة المرور عند الازدحام.
واوضح اللواء المهنا في مؤتمر صحافي انه سيتم السماح باستخدام حارة الأمان اليسرى لعدد من الطرق منها طريق الغزالي من الدائري السادس إلى الدائري الرابع وبالعكس وطريق الشيخ زايد الدائري الخامس من تقاطع الملك عبدالعزيز إلى تقاطع إشارة الأندلس والدائري السادس من تقاطع الملك عبدالعزيز الى تقاطع شرق العارضية وبالعكس.
وذكر ان حد السرعة المسموح به في حارة الأمان لا يتجاوز ال45 كيلومترا في الساعة موضحا انه سيتم تشغيل اشارات التنبيه الصفراء على الحارات المسموح استخدامها كما سيتم برمجة الكاميرات لمراقبة المركبات المخالفة.
واشار الى ان حارة الأمان اليمنى سيبقى استخدامها ممنوعا إلا للطوارئ موضحا أن ادارة هندسة المرور في الادارة العامة للمرور تنسق مع وزارة الأشغال العامة لمعالجة المطبات والحفر الموجودة في الحارات اليسرى.
وافاد بان المخالفات المرورية تضخمت اخيرا بشكل ملحوظ ما استوجب اجراءات مواكبة حيث تعمد بعض قائدي المركبات نزع اللوحات الأمامية والخلفية للتملص من المخالفات.
واشار الى تزايد أعداد مخالفات عدم وجود لوحة خلفية حيث بلغت 42471 مخالفة خلال الفترة من مطلع العام حتى نهاية مارس الماضي مقابل 83619 مخالفة مماثلة في العام الماضي.
وذكر ان اجمالي عدد المخالفات التي رصدتها كاميرات الضبط المروري (بوينت تو بوينت) على طريق النويصيب في الاتجاهين بلغ 499882 مخالفة خلال عام 2014 موضحا أن عدد المخالفات على الطريق نفسه بلغ 79551 مخالفة خلال الفترة من 1 يناير وحتى أبريل 2015.
وجدد اللواء المهنا تحذير سائقي المركبات من القيادة دون رخصة قيادة مؤكدا أنه تم ابعاد 33 وافدا كانوا يقودون مركبات من دون رخصة.
ومن جانبه أعلن المدير العام للادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني العميد عادل الحشاش عن خطة اعلامية شاملة تواكب القرارات والتعديلات المرورية.
وقال العميد الحشاش ان القرارات والتعديلات المرورية الأخيرة تهدف الى الحفاظ على الجوانب المتعلقة بالسلامة المرورية لمرتادي الطرق وايجاد بيئة مرورية صالحة للقيادة الآمنة بعيدا عن الحوادث وأخطار الطريق.
ومن جهته قال مدير ادارة الاعلام الأمني المقدم ناصر بوصليب ان الخطة الاعلامية المصاحبة ستركز على التواصل مع جميع وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لتنفيذ حملة اعلامية وتوعوية بهذه القرارات والتعديلات ذات الصلة.
واكد المقدم بوصليب أن الحملة تهدف الى توعية مستخدمي الطرق بما تم اتخاذه من قرارات وتعديلات مرورية لتحقيق سلامتهم.(النهاية) ح م د / ط أ ب