A+ A-

معرض (القدس بوابة السماء) يجذب اهتمام الاتراك لمعاناة الفلسطينيين

صور توضح معاناة الفلسطينيين في القدس
صور توضح معاناة الفلسطينيين في القدس
انقرة - 3 - 5 (كونا) -- استضافت صالة مترو الانفاق في العاصمة التركية انقرة معرض (القدس بوابة السماء) الفوتوغرافي والذي انطلق بالامس ويستمر حتى السابع من الشهر الحالي.
وقال مشرف المعرض والطالب في كلية الطب بجامعة غازي التركية حمزه حطاب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المعرض يتضمن صورا تعريفية بالمسجد الاقصى المبارك وبمدينة القدس ومعالمها بشكل عام.
واضاف ان المعرض والذي ينظم من قبل جمعية القدس والتاريخ في تركيا يشرح قضية القدس ومعاناة الفلسطينيين والصعوبات التي يواجهونها من جيش الاحتلال.
واوضح حطاب ان الهدف من اقامة المعرض هو جذب اهتمام الجمهور التركي لقضية القدس وتعريفهم بالمسجد الاقصى بعد سنوات من التهميش والتي تعرض لها على الساحة التركية سواء في المناهج التعليمية او من خلال وسائل الاعلام.
وذكر ان الجمعية تسعى من خلال هذا المعرض الى فتح باب المسجد الاقصى تجاه تركيا واثارة هذه القضية المركزية والتأكيد على هوية المسجد الاقصى الاسلامية بشكل خاص ومدينة القدس بشكل عام.
وبين حطاب ان المعرض اشتمل على معالم غير اسلامية مثل كنيسة القيامة مشيرا ان القدس تتعرض حاليا لمحاولات لطمس المعالم الاسلامية من قبل الحركة الصهيونية العالمية التي تعمل على نشر الاكاذيب في وسائل الاعلام واظهار المسجد الاقصى بأنه مكان عبادة لليهود.
ولفت الى ان هوية ومعالم المسجد الاقصى تتعرض ايضا لمحاولات طمس من خلال بناء الانفاق وتحويلها الى متاحف تتضمن معالم مزيفة ومزورة قام بصنعها المحتلون وابرازها كمعالم تاريخية يزعم وجودها قبل قيام المسلمين بفتح مدينة القدس.
واكد حطاب ان القدس حاضرة في الاذهان ووجدان الشعب التركي الذي يقف ويدعم منذ القدم الشعب الفلسطيني وقضاياه مضيفا ان الجمعية تعمل على توسيع هذا النشاط ليشمل العرض باقي المدن التركية. (النهاية) ر س / ب ش ر