A+ A-

رئيس اتحاد الغرف الخليجية.. دول (التعاون) مستمرة في تطوير العمل الاقتصادي

مسقط - 3 - 5 (كونا) -- قال رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني هنا اليوم ان دول المجلس تواصل العمل على تحسين وتطوير بيئة وآليات العمل الاقتصادي التنموي الوطني والجماعي من خلال التعامل مع العديد من التحديات الاقليمية والعالمية.
وأكد الشيخ خليفة بن جاسم في كلمة خلال الاجتماع ال46 لمجلس إدارة اتحاد الغرف الخليجية على ضرورة تطوير آليات عمل الاتحاد وتطوير البرامج التي تنطلق أساسا من استراتيجية الاتحاد التي اقرت في دولة الكويت وتؤكد على دعم الوحدة الخليجية.
واضاف ان الاجتماع سينظر العديد من المواضيع ذات الصلة بتفعيل دور اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي في الدفع باتجاه المشاركة الفاعلة للقطاع الخاص في برامج التنمية والتكامل الاقتصادية الخليجية ومن بينها اقتراح احتضان غرفة تجارة وصناعة قطر لمنتدى الخليج الاقتصادي في نوفمبر القادم.
واعرب عن أمله في ان يصبح منتدى الخليج الاقتصادي منصة للقطاع الخاص الخليجي للتعبير عن تطلعاته وآماله وايضا تطوير ادائه بما يخدم الخطط التنموية بدول المجلس.
يذكر ان الاجتماع ال46 لمجلس إدارة اتحاد الغرف الخليجية الذي يستمر يوما واحدا وحضره رؤساء الاتحادات والغرف الاعضاء بدول مجلس التعاون الخليجي اكد على ضرورة تنسيق المواقف الخليجية في قضايا العمل والعمال التي تطرح عبر المؤتمرات واللقاءات التي تطرحها المنظمات الدولية حيث ان العديد من الدول الخليجية تواجه قضايا معقدة مع تلك المنظمات.
وناقش الاجتماع ربط معلومات المنتسبين بين الغرف التجارية والصناعية الخليجية الكترونيا الى جانب اعتماد التقرير السنوي للأمانة العامة للاتحاد لعام 2014 واعتماد الحسابات الختامية للامانة العامة حتى 31 ديسمبر الماضي.
ومثل وفد دولة الكويت في الاجتماع النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة الكويت عبدالوهاب محمد الوزان.(النهاية) ا ح ر / خ ع ح