A+ A-

محكمة بحرينية تقضي بسجن ثلاثة متهمين بالإرهاب 15 عاما وإسقاط الجنسية عنهم

المنامة - 28 - 4 (كونا) -- قضت محكمة بحرينية هنا اليوم بسجن ثلاثة اشخاص لمدة 15 عاما واسقاط الجنسية عنهم جميعا على خلفية ادانتهم في قضية تتعلق بإحدى الخلايا "الإرهابية" المسؤولة عن إحداث والشروع في إحداث عدد من التفجيرات.
ونقلت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) عن المحامي العام ورئيس نيابة الجرائم الارهابية في النيابة العامة البحرينية احمد الحمادي القول ان النيابة العامة أسندت إلى المتهم الاول تأسيس وتنظيم وإدارة جماعة على خلاف القانون اتخذت من الإرهاب وسيلة لها في تحقيق أغراضها.
واضاف ان المتهم الثاني والثالث تم اتهامهما بالانضمام الى تلك الجماعة الإرهابية وحيازتهم جميعا لمفرقعات (خليط الكلورات المتفجر) وشروعهم في استعماله مرتين بإعداد عبوتين ناسفتين ووضعهما في مكانين مختلفين.
وأشار الحمادي الى إصدار المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة حكما اخر اليوم في القضية الخاصة بالشروع في قتل عدد من أفراد الشرطة والمتهم فيها ثمانية متهمين بمعاقبتهم جميعا بالسجن لمدة 15 عاما ومصادرة المضبوطات.
واوضح ان النيابة العامة أسندت إلى المتهمين الشروع في قتل تسعة من أفراد الشرطة من خلال اغلاق شارع بالأحجار والأخشاب ووضع قنبلة محلية الصنع بداخلها منتظرين حضور الشرطة مضيفا انه ما أن حضر المجني عليهم حتى قاموا بتفجيرها قاصدين بذلك قتلهم لكنهم نجوا وتعرضوا فقط لاصابات. (النهاية) م غ ع / ط م ا