A+ A-

(اكسبو ميلانو) يبيع أكثر من 10 ملايين بطاقة دخول قبل أيام من الافتتاح

روما – 28 - 4 (كونا) -- اكد المفوض الوحيد لهيئة (اكسبو ميلانو 2015) جوزيبي سالا اليوم استمرار الاقبال على شراء بطاقات الدخول حيث تجاوزت المبيعات يوم أمس 10 ملايين بطاقة دخول ما يبشر بنجاح غير مسبوق للمعرض الدولي الذي تشارك فيه دولة الكويت بجناح رئيسي.
وقال سالا في تصريحات صحفية في سياق العد التنازلي من انطلاق (اكسبو ميلانو) رسميا في الأول من مايو ان هذه المبيعات القياسية تعكس الثقة التي يلاقيها (اكسبو ميلانو) رغم المشكلات والشكوك التي أحاطت بمراحل تنفيذه.
وأعلن أن الاستعدادات على أكملها لاستقبال كبار الضيوف في حفل الافتتاح الذي يتصدره رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينتسي وقيادات وممثلي 145 دولة مشاركة تمثل 94 في المئة من سكان العالم.
وتشارك الكويت بوفد رسمي كبير يتقدمه ممثل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ورئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح في افتتاح المعرض في الاول من مايو وجناح دولة الكويت في اليوم التالي.
وتقدر هيئة اكسبو أن أعداد رواد المعرض العالمي المقام على مليون متر مربع شمالي ميلانو تحت عنوان (تغذية العالم طاقة للحياة) 150 ألف زائر يوميا طوال أيام الأسبوع ترتفع الى 200 ألف خلال العطلات الأسبوعية في انتظار أن يتجاوز اجمالي الزوار على مدى فترة المعرض حتى 31 أكتوبر 20 مليون زائر على الأقل.
ويقام جناح الكويت أحد أوائل أجنحة الدول التي تم تسليمها تحت عنوان (تحدي الطبيعة) بالتركيز على موضوع (المياه كمصدر هام وحيوي للحياة والطاقة) حيث يعرض في سياق تفاعلي مبتكر مستوحى من ثقافة الكويت بين الماضي والحاضر انجازات الدولة طوال أكثر من 6 عقود من التجارب والأبحاث في مجال تحلية المياه ومعالجة المياه وتحويلها الى مياه صالحة للشرب والري الزراعي.(النهاية) م ن / م ج ز