A+ A-

اسبانيا ترسل 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى النيبال

مدريد - 27 - 4 (كونا) -- اعلنت اسبانيا اليوم ارسال 30 طنا من المساعدات الإنسانية لإغاثة منكوبي الزلزال الذي ضرب النيبال السبت الماضي والذي تسبب في مقتل أكثر من 3200 شخص.
ونقل التلفزيون الاسباني الرسمي عن مصادر في وزارة الخارجية الاسبانية ان طائرة محملة بمواد طبية ومعدات تنقية المياه ومستلزمات النظافة والخيم ستغادر مطار مدريد الدولي (باراخاس) في وقت لاحق اليوم باتجاه العاصمة النيبالية كاتماندو.
وقال وزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل مارغايو الذي يقوم بزيارة رسمية للهند في تصريح للاذاعة الوطنية الاسبانية اليوم انه تم تحديد أماكن وجود 338 مواطنا إسبانيا في النيبال في حين تستمر عمليات البحث عن 117 آخرين مشيرا إلى ان معظمهم من السياح.
وأضاف مارغايو بانه أرسل طائرة القوات المسلحة الاسبانية التي رافقته في رحلته إلى الهند وهي من طراز (ايرباص 310) إلى كاتماندو لإجلاء عدد من المواطنين الاسبان ونقلهم إلى العاصمة الهندية نيودلهي حيث سيكونون قادرين على العودة منها إلى اسبانيا مشيرا إلى ان الطائرة القادرة على استيعاب 76 مواطنا ستقوم بعدة رحلات خلال اليوم ويوم غد.
وضرب زلزال بقوة 9ر7 درجة على مقياس ريختر النيبال وأجزاء من الهند وبنغلاديش يوم السبت الماضي متسببا في مقتل ما يزيد عن 3200 شخصا اضافة الى أضرار مادية جسيمة.(النهاية) ه ن د