A+ A-

هولاند وابوت يتفقان على تعزيز التعاون الفرنسي الاسترالي في مكافحة الارهاب

باريس - 27 - 4 (كونا) -- اجرى رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت هنا اليوم مباحثات مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تناولت تطورات القضايا الدولية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين لاسيما في مجال مكافحة الارهاب.
وذكرت الرئاسة الفرنسية في بيان صادر عنها ان اللقاء شهد توافقا كبيرا في وجهات النظر حول مجمل القضايا الدولية الحاضرة واكد الجانبان التزامهما المشترك للسلام والامن الدوليين ورغبتهما في تعميق التعاون الثنائي على جميع الصعد.
واضافت ان هولاند وابوت اتفقا على تعزيز التعاون الفرنسي الاسترالي في الحرب ضد تنظيم (داعش) والتعاون الثنائي في مكافحة الإرهاب كما اتفقا على تنسيق جهودهما لحشد الإجماع الدولي اللازم لإبرام اتفاق المناخ في مؤتمر باريس في ديسمبر عام 2015.
وأشار البيان الى ان "فرنسا وأستراليا تشتركان في الالتزام بحقوق الإنسان وادانة اللجوء الى عقوبة الإعدام في جميع الأماكن وفي جميع الظروف" وذلك في اشارة الى قرار الحكومة الاندونيسية مؤخرا بتنفيذ الاعدام بحق 10 محكومين بتهم تهريب المخدرات من بينهم فرنسي واسترالي.
وكانت فرنسا واستراليا قد أعربتا عن قلقهما من اعدام وشيك لمدانين من رعاياها في اندونيسيا وحذر الرئيس هولاند من ان ذلك "سيلحق ضررا" بالعلاقات بين البلدين.(النهاية) ا م م