A+ A-

يوفينتوس يخسر دربي تورينو بعد 20 عاما ونابولي يستأنف المنافسة على المركز الثاني

روما – 27 - 4 (كونا) -- انتهى دربي مدينة تورينو بخسارة مفاجئة لحامل اللقب المتصدر يوفينتوس لأول مرة منذ 20 عاما بينما اختتم نابولي مباريات الجولة 32 بفوز استعراضي اعاده لمنافسة لاتسيو وروما على المركز الثاني فيما سقط فيورنتينا على أرضه.
وسجل نابولي في مباراة ممتعة جرت في استاد سان باولو الليلة الماضية فوزا استعراضيا أمام منافسه الخطير سامبدوريا الذي تقدم بفضل هدف ذاتي لمدافع نابولي راول ألبيول.
واستعاد الفريق الأزرق سيطرته مسجلا أربعة أهداف استهلها غابياديني في الدقيقة 31 ثم هيوغان المتألق بثنائية مدوية في الدقيقتين 34 و81 بينهما انسينيا في الدقيقة 47 بينما اختطف لويس مورييل هدف سامبدوريا الثاني قبل دقيقة من نهاية المباراة.
وبهذا الفوز الذي أعاد الحماس للفريق ومشجعيه يتجاوز نابولي سامبدوريا منفردا بالمركز الرابع على مرمى ثلاثة نقاط من روما الذي مني ليلة السبت بهزيمته الرابعة المؤلمة أمام انتر ميلانو بهدفين مقابل هدف ليبقى في المركز الثالث خلف جاره اللدود لاتسيو الذي ينفرد بالمركز الثاني رغم تعادله الضعيف على أرضه أمام كييفو بهدف لكل منهما.
وفي تورينو مني حامل صولجان الكرة الايطالية يوفينتوس الذي في الدقيقة 35 بأول هزيمة في دربي المدينة أمام جاره تورينو بهدفين مقابل هدف وحيد استهل به نجم اليوفى المتألق أندريا بيرلو التسجيل في مباراة شهدت أعمال شغب وصدامات بين المشجعين أسفرت عن 11 مصابا.
وبعد أن تعرض آى سي ميلان المتعثر لهزيمة مهينة في أولى مباريات السبت المبكرة على ملعب أودينيزى بهدفين مقابل هدف ما عمق من أزمة الفريق المستعصية في انتظار بيعه الى مشتر آسيوي انهار فيورنتينا العاجز على ملعبه على منافسه كالياري كالتشو الذي فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
وفار جنوه على تشيزينا الزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف كما فاز فيرونا على ساسولو بثلاثة مثلها مقابل هدفين أما ذيل الترتيب بارما المعرض للافلاس فقد سجل فوزه السادس بهدف وحيد أمام باليرمو وتعادل أتلانتا مع ايمبولي بهدفين لكل منهما.
وبهذه النتائج يظل يوفينتوس محتكرا الصدارة برصيد 73 نقطة أمام لاتسيو في المركز الثاني الثالث برصيد 59 نقطة يليه روما في المركز برصيد 58 نقطة ومن خلفهما نابولي في المركز الرابع برصيد 56 نقطة ثم وسامبدوريا في المركز الخامس برصيد 50 نقطة ثم فيورنتينا في المركز السادس برصيد 49 نقطة أمام جنوه وتورينو برصيد 47 نقطة لكلاهما.(النهاية) م ن