A+ A-

انطلاق اجتماعات اللجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية في جدة

جدة - 26 - 4 (كونا) -- انطلقت هنا اليوم اجتماعات اللجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية في دورتها ال31 تحضيرا لاجتماع الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد.
وقال وكيل الرئيس العام لشؤون الأرصاد بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية الدكتور أيمن غلام في كلمته الافتتاحية للاجتماع ان اللجنة ستناقش عددا من البنود منها التدريب وبناء قدرات البحث العلمي والاتصالات ونظم معلومات الأرصاد الجوية والتغير المناخي والجودة والإعلام لخدمات الأرصاد الجوية.
وأشار غلام إلى أن اللجنة ستناقش أيضا التعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية ذات العلاقة وإعداد التوصيات التي سيتم عرضها على الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد في اجتماعهم المقبل.
وتستمر غدا أعمال اجتماع اللجنة فيما تنطلق الثلاثاء فعاليات منتدى تطوير البنى التحتية لخدمات الأرصاد والمناخ بالمنطقة العربية الذي يقام على هامش الاجتماع الوزاري لمدة يومين.
وسيستضيف المنتدى عددا من الخبراء الدوليين في مجال الأرصاد الجوية لعرض تجارب بلدانهم في الرفع من قدرات خدمات الأرصاد عبر تقديم مجموعة المحاضرات واللقاءات المشتركة.
كما سيعقد الوزراء العرب المعنيون بشؤون الأرصاد اجتماعهم الخميس المقبل لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالأرصاد والمطروحة على جدول الأعمال. (النهاية) ن ح / م ع ع