A+ A-

محافظ حولي يوقع النموذج الخاص بانضمام منطقة الزهراء إلى المدن الصحية

مدير منطقة حولي الصحية الدكتور عبدالعزيز الفرهود
مدير منطقة حولي الصحية الدكتور عبدالعزيز الفرهود
الكويت - 26 - 4 (كونا) -- وقع محافظ حولي الشيخ أحمد نواف الاحمد الصباح اليوم على النموذج الخاص بانضمام منطقة الزهراء الى شبكة المدن الصحية لإقليم الشرق الاوسط.
وقال مدير منطقة حولي الصحية الدكتور عبدالعزيز الفرهود لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن منطقة الزهراء تصبح بذلك أول مدينة صحية تابعة لمحافظة حولي وخامس منطقة على مستوى دولة الكويت بعد اليرموك والعديلية والرحاب ومبارك الكبير.
وأضاف الفرهود أن مبادرة المدن الصحية تسعى إلى تسجيل جميع مدن الكويت وضواحيها باعتبارها مدنا صحية لما لذلك من أثر كبير في تجسيد مفهوم المسؤولية المشتركة لتعزيز الصحة.
وأوضح أن تصنيف أي مدينة لتكون صحية يجب أن يستكمل ثلاث خطوات هي الانضمام إلى الحركة الاقليمية المعنية بالصحة والتحضر والانضمام الى الشبكة الاقليمية للمدن الصحية وطلب إجراء تقييم من أجل تصنيفها مدينة صحية عالمية وتتلقى شهادة بهذا التصنيف من المكتب الاقليمي.
يذكر أن مبادرة المدن الصحية تعد أداة فعالة لتحسين المساواة الصحية في المناطق الحضرية وتكوين التحالفات المجتمعية السياسية والمهنية والتقنين لبلوغ المرامي لتحسين الصحة من خلال منهجية متكاملة. (النهاية) ش ه د / ن ف ع