A+ A-

بريطانيا ترسل خبراء الى النيبال لتقييم حجم الأضرار وطبيعة المساعدات الضرورية

لندن - 25 - 4 (كونا) -- اعلنت الحكومة البريطانية هنا الليلة ارسال فريق من الخبراء الى النيبال من اجل مساعدة السلطات هناك على تنسيق جهود الاغاثة عقب الزلزال المدمر الذي خلف المئات من القتلى.
وذكرت وزارة التنمية الدولية في بيان ان ثمانية خبراء بريطانيين بعضهم متخصص في عمليات البحث والإنقاذ سيبدأون مهامهم غدا لتقييم حجم الأضرار التي خلفها الزلزال وتحديد طبيعة المساعدات الانسانية التي يمكن ان ترسلها بريطانيا.
على صعيد متصل اعلنت عدة منظمات انسانية بريطانية من ضمنها (اوكسفام) والصليب الاحمر ومنظمة انقاذ الطفولة استعدادها لارسال خبراء ومساعدات الى النيبال من اجل اغاثة المتضررين من الزلزال.
وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اكد في وقت سابق اليوم وقوف بلاده الى جانب النيبال في هذه الأوقات العصيبة مضيفا ان حكومته ستبذل كل ما في وسعها من اجل تخفيف الأضرار التي خلفها الزلزال.
وضرب زلزال عنيف بلغت قوته 9ر7 درجة على مقياس ريختر النيبال وكان مركزه بلدة (لامجونغ) على بعد 80 كيلومترا شمال غرب العاصمة النيبالية (كاتماندو) وخلف بحسب اخر احصائية 1500 قتيلا بالاضافة الى ضحايا في الهند والصين والتبت.(النهاية) م ر ن / خ س ج