A+ A-

مسؤول تربوي.. انطلاق سلسلة من برامج المراجعات على قناة التربية الكويتية

الكويت - 25 - 4 (كونا) -- أعلن الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج في وزارة التربية الدكتور سعود الحربي عن انطلاق سلسلة من برامج المراجعات للمرحلتين الثانوية والمتوسطة على قناة التربية الكويتية (التربوية) اعتبارا من غد الاحد.
واكد الحربي في تصريح صحافي اليوم استعداد الوزارة لفترة الاختبارات النهائية للمراحل الدراسية الثانوية التي تضم العاشر والحادي عشر والثاني عشر بالقسمين العلمي والادبي اضافة الى المراحل المتوسطة التي تضم السادس والسابع والثامن والتاسع معربا عن الامل في ان تساهم هذه البرامج التعليمية في مساعدة الطلبة على المراجعة النهائية قبل الدخول الى الاختبارات وفق اسلوب اعلامي وتربوي هادف. وقال ان برامج المراجعات العلمية تشمل المواد الاساسية وهي مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والرياضيات والعلوم والاجتماعيات موضحا انه تم اعتماد نظام العرض الاول والعرض الثاني لجميع البرامج التعليمية وذلك لاعطاء الفرصة للطلبة لمتابعة المراجعات التلفزيونية وفق اوقات زمنية تم وضعها بعناية.
وذكر الحربي انه تم اعداد الحلقات التلفزيونية من قبل التواجيه الفنية وهي طاقات علمية كبيرة استطاعت ترجمة المقررات الدراسية بكل فروعها عبر شاشة التلفاز باسلوب علمي مبسط وسهل لضمان استيعابه من قبل الطلبة لمساعدتهم في المراجعة النهائية. واضاف الحربي ان ادارة القناة بذلت مجهودا كبيرا طوال الشهور السابقة لتسجيل الحلقات التلفزيونية الخاصة بالمنهج العلمي بشكل عام للمرحلتين الثانوية والمتوسطة.
وقال انه مع بداية انطلاق العام الدراسي المقبل فان الخريطة البرامجية للقناة ستتضمن للمرة الاولى المرحلة الابتدائية لتنضم الى المرحلتين المتوسطة والثانوية وبذلك تصبح قناة (التربوية) شاملة جميع المراحل الدراسية.
وافاد بان شهر مايو المقبل سيشهد بداية الانتاج البرامجي للمرحلة الابتدائية من تصوير الحلقات التلفزيونية وتصميم الجرافيك وتنفيذ الموسيقى التصويرية وغيرها من الامور الفنية لضمان ظهور البرامج بالشكل المطلوب.(النهاية) س ص / ع ب د