A+ A-

بنك الخليج يحقق 12 في المئة زيادة بصافي الربح خلال الربع الاول

رئيس مجلس إدارة بنك الخليج عمر الغانم
رئيس مجلس إدارة بنك الخليج عمر الغانم
الكويت - 21 - 4 (كونا) -- أعلن بنك الخليج تحقيق صافي ربح قدره نحو 8ر9 مليون دينار كويتي خلال الربع الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها 12 في المئة عن الفترة ذاتها من عام 2014.
وقال البنك في بيان صحافي اليوم إن أرباحه التشغيلية قبل المخصصات ارتفعت خلال الربع الاول من العام الحالي بواقع 15 في المئة لتبلغ 2ر27 مليون دينار مقابل 6ر23 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي.
واضاف ان السبب الأساسي في هذه الزيادة هو الارتفاع بنسبة 9 في المئة في صافي إيرادات الفوائد مبينا ان المؤشرات المالية الرئيسية شهدت نموا قويا ساهم في تحسن الاداء بصورة عامة.
وذكر انه وفقا لتعليمات (بازل 3) بلغ معدل كفاية رأس المال 2ر15 في المئة مقابل المعدل الرقابي البالغ 5ر12 في المئة كما واصل البنك تحسين نسبة القروض غير المنتظمة لتبلغ 3 في المئة نهاية الربع الاول من عام 2015 بانخفاض عن النسبة البالغة 5ر6 في المئة المسجلة بداية العام الماضي.
وافاد بأن نسبة تغطية القروض غير المنتظمة ارتفعت لتصل الى 290 في المئة نهاية الربع الاول من العام مقابل نسبة التغطية البالغة 187 في المئة بداية عام 2014.
ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة البنك عمر الغانم قوله ان (الخليج) يستهدف خلال عام 2015 الحفاظ على النظام المالي للبنك والاستثمار في البنية التحتية بغية التأكد من وجود ضوابط داخلية قوية على جميع مستويات العمليات.
واعرب الغانم عن الاعتزاز بتطبيق مقياس العائد على رأس المال المعدل بالمخاطر (آر.أيه.آر.أو.سي) "وما حققه من قيمة تعكس الاطار المستخدم في قياس اداء كل من مجموعات العمل على حدة".
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للبنك سيزار جونزاليس بوينو في تصريح مماثل ان خطط البنك للمرحلة المقبلة تتضمن تحقيق المزيد من الارتقاء بالمنتجات والخدمات المقدمة إلى العملاء مشيرا الى ان أولى نتائج هذا الاتجاه طرح برنامج صندوق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وافاد بوينو ان مجلس إدارة البنك أصدر تعليماته الواضحة بتحقيق النمو من خلال الابتكار وتعزيز المنتجات والخدمات "ما يجعل بنك الخليج مثالا يحتذى في المنطقة".(النهاية) م ج ب / ع ب د